إدارة ترامب تقيل كبيرة الياوران فى البيت الأبيض المعينة فى عهد "أوباما"

السبت، 06 مايو 2017 12:36 م
 إدارة ترامب تقيل كبيرة الياوران فى البيت الأبيض المعينة فى عهد "أوباما" الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الصادرة، اليوم السبت، أن إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أقالت كبيرة الياوران فى البيت الأبيض، أنجيلا رايد، وهى أول إمرأة، وثانى أمريكى من أصل أفريقى، يتولى هذا المنصب.

وأفادت الصحيفة – فى نبأ لها بثته على موقعها الإلكترونى - أن العاملين فى البيت الأبيض، عندما وصلوا إلى مقر عملهم صباح يوم أمس، قيل لهم إن "رايد"، لم تعد تشغل وظيفتها بعد، وفقا لشخص مطلع على المسألة بالتفصيل، فيما أكد مسئول بالبيت الأبيض، لاحقا هذا الأمر.

وقال المسئول "نشعر بالامتنان الشديد لكل ما قدمته "رايد"، من خدمات ونتمنى لها كل التوفيق".

وأشارت الصحيفة، إلى أنه على الرغم من هذا اللقب غير المألوف، إلا أن كبير الياوران، يشرف على جميع الأنشطة فى البيت الأبيض، ويعمل كمدير عام للمبنى، ويختص بالتعامل مع كل شىء بدءا من الفريق الكبير من كبار الخدم، والخدم، وكبار الطهاة، ومنسقى الزهور، والكهربائيين، وحتى الشئون المالية والإدارية والشخصية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن كبير الياوران، يعمل أيضًا عن قرب مع أسرة الرئيس، ويشمل ذلك اعطاء توجيهات بشأن الأثاث والديكور.

وقالت إن "رايد"، كانت تعمل من قبل لصالح مجموعة فنادق ريتس – كارلتون، قبل أن تلتحق بالبيت الابيض عام 2011، فى ظل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وأوضحت "واشنطن بوست"، أن "رايد"، حلت محل أول أمريكى من أصل أفريقى يتولى منصب كبير الياوران فى البيت الأبيض، وهو "ستيفن روشون"، عندما تركه ليشغل منصبا فى وزارة الأمن الداخلى.

من جانبه، رفض البيت الأبيض، تقديم أى تفاصيل بشأن الأسباب الكامنة وراء رحيل "رايد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة