أكرم القصاص - علا الشافعي

أتلتيكو مدريد يعزز حظوظه فى التأهل المباشر إلى دورى أبطال أوروبا

السبت، 06 مايو 2017 06:43 م
أتلتيكو مدريد يعزز حظوظه فى التأهل المباشر إلى دورى أبطال أوروبا أتلتيكو مدريد
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عزز أتلتيكو مدريد حظوظه بنيل بطاقة التأهل المباشر الثالثة إلى دوري أبطال أوروبا إثر فوزه الصعب على ضيفه إيبار 1-صفر السبت بهدف ساؤول نيجويز في الدقيقة 69 في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني في كرة القدم.

 

 

ورفع أتلتيكو رصيده الى 74 نقطة، واستفاد من تعادل منافسه أشبيلية الرابع مع ضيفه ريال سوسييداد 1-1 الجمعة في الافتتاح، فتقدم عليه بفارق 5 نقاط قبل مرحلتين من ختام البطولة المحلية.

 

وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، والرابع إلى الأدوار التمهيدية.

 

كما تحظى بطولة إسبانيا بمقعدين في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، إضافة إلى ثالث يحصل عليه بطل مسابقة الكأس وحال فوز برشلونة على الافيس في النهائي المقرر في 27 الحالي، سيكون المقعد الثالث من نصيب صاحب المركز السابع في الدوري (الخامس يتأهل إلى دور المجموعات والسادس والسابع إلى الأدوار التمهيدية).

 

وكان أتلتيكو حل وصيفًا لجاره ريال مدريد في المسابقة الأوروبية الموسم الماضي، وخسر أمامه في ذهاب نصف نهائي النسخة الحالية صفر-3 على أن يلتقيا إيابا الأربعاء المقبل على ملعبه فيسنتي كالديرون.

 

ويلعب لاحقًا اليوم برشلونة المتصدر وحامل اللقب مع فياريال، وغرناطة مع ريال مدريد الثاني بفارق الأهداف مع مباراة مؤجلة مع سلتا فيجو، والأحد الافيس مع أتلتيك بلباو، وفالنسيا مع أوساسونا، وديبورتيفو لا كورونيا مع إسبانيول، ومالاجا مع سلتا فيجو، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليجانيس مع ريال بيتيس.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

 

1- برشلونة 81 نقطة من 35 مباراة

 

2- ريال مدريد 81 من 34

 

3-  أتلتيكو مدريد 74 من 36

 

4- إشبيلية 69 من 36

 

5- فياريال 63 من 35

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة