أكرم القصاص - علا الشافعي

5 مكاسب لمصر من إقامة البطولة العربية.. عودة القاهرة لاستضافة المحافل الكبرى بعد غياب.. تواجد الجماهير فى المدرجات.. مشاركة الأندية الجماهيرية العربية.. متابعة 20 دولة للبطولة.. تنشيط السياحة

السبت، 06 مايو 2017 05:00 ص
5 مكاسب لمصر من إقامة البطولة العربية.. عودة القاهرة لاستضافة المحافل الكبرى بعد غياب.. تواجد الجماهير فى المدرجات.. مشاركة الأندية الجماهيرية العربية.. متابعة 20 دولة للبطولة.. تنشيط السياحة الأهلي والزمالك
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدثان غاية فى الأهمية شهدتهما مصر الجمعة، الأول تمثل فى إقامة انتخابات الاتحاد العربى فى حضور أكثر من 20 دولة عربية، إلى جانب إقامة قرعة البطولة العربية التى تستضيفها مصر فى الفترة من 22 يوليو حتى 5 أغسطس المقبل، ليتحقق 5 مكاسب لمصر من استضافة البطولة وهى:

 

1- عودة القاهرة لاستضافة المحافل الكبرى
 

عقب أحداث ثورة يناير فى 2011 ابتعدت مصر عن استضافة البطولات المهمة وتحديداً فى كرة القدم، ليتم الاتفاق على استضافة البطولة العربية بمشاركة 10 فرق هى الأقوى فى أفريقيا وآسيا وهى: الأهلى والزمالك المصريان، والهلال والنصر السعوديان، والوحدة الإماراتى، والترجى التونسى، والمريخ السودانى، والفيصلى الأردنى، والنفط العراقى، والفتح الرباطى المغربى، ونصر حسين داى الجزائرى، والعهد اللبنانى، لتكون هذه البطولة بداية لعودة مصر لاستضافة البطولات الكبرى فى كرة القدم تحديداً.

 

2- عودة الجماهير
 

استقر القائمون على الاتحاد العربى على حضور الجماهير للبطولة العربية، خاصة فى ظل الغياب عن مباريات الدورى وكأس مصر، ليتم الاتفاق مع وزير الرياضة على تواجد جماهيرى يصل لـ20 ألف مشجع وأكثر، لتكون بداية لعودة الجماهير بانتظام للدورى المصرى فى الموسم المقبل 2017 – 2018.

 

3- مشاركة أعرق الأندية جماهيريا فى البطولة
 

من المكاسب أيضا هى تواجد فريقين بحجم الأهلي والزمالك، مما أعطى البطولة أهمية كبيرة فى مصر والأوساط العربية، إلى جانب ناديى الهلال والنصر السعوديين، والترجى التونسى، وهى من الأندية الجماهيرية التى يتابعها الملايين من مختلف أنحاء العالم، لتكون عاملا قويا فى تسليط الضوء من الصحف العالمية على مثل هذا الحدث.

 

4- متابعة 20 دولة عربية للبطولة
 

يشارك فى البطولة العربية 10 بلدان عريبة، هى مصر والسعودية وتونس والإمارات والجزائر والمغرب والسودان والعراق والأردن ولبنان، إلى جانب الجاليات الموجودة فى مصر، والتى ستحضر اللقاء مثل سوريا واليمن والكويت وأيضاً المنظمين للبطولة من مختلف الدول العربية.

 

5- تنشيط السياحة
 

خصص مسئولو الاتحاد العربى 20 مليون جنيه للإقامة فقط للوفود الرسمية، بالإضافة إلى 20 ألف غرفة للجماهير، وهذا مكسب وتنشيط للسياحة، بالإضافة إلى 2.5 مليون دولار للبطل، إلى جانب الإقبال الجماهيرى المتوقع لمصر من العرب لحضور البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة