أكرم القصاص

طارق شوقى: ندرس بدائل للثانوية العامة.. ونطبق "الفصل المقلوب" سبتمبر المقبل

السبت، 06 مايو 2017 11:22 ص
طارق شوقى: ندرس بدائل للثانوية العامة.. ونطبق "الفصل المقلوب" سبتمبر المقبل طارق شوقى وزير التربية و التعليم
كتب مصطفى عبد التواب و حزام سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إنه يشعر بالسعادة نظرا لاهتمام الجميع بالتعليم، مشيرا إلى أننا نحتاج تحسين الظروف الحياتية للطفل المصرى وتهيئة الظروف له حتى نحقق أهداف التنمية المستدامة.
 
وأضاف شوقى خلال كلمته بالمؤتمر الدولى للتعليم بالمعهد القومى للتخطيط، أنهم يدرسون  بدائل لنظام الثانوية العامة والتنسيق ليصبح المعيار هو التجربة التعليمية الافضل وليس كليات القمة، مشيرا إلى أنه سيطبق الفصل المقلوب بداية من سبتمبر.
 
 وأشار الوزير إلى أن 59 مليون طفل حول العالم خارج المدارس، وأن هناك تدنى بمستويات للقراءة والكتابة وفقدانهم للمهارات الكبيرة للتعبير عن ذاتهم، مشيرا إلى أن التعليم لا يقتصر على المعارف حيث انتهى ما كان يقدمه النظام القديم للتعليم وحان الوقت لنعدل نظام التعليم بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، حيث نقدم طفل قادر على المنافسة مع غيره من الأطفال في العالم.
 
وتابع شوقى إن هناك توجه لتغيير النظرة للتعليم ما قبل الجامعى، لأن المجموع وكليات القمة ليس سبيل مصر للوصول للتنمية المستدامة، مشددا على أنه يجب أن ينمي المواطن من خلال دمج التكنولوجيا في عملية التعليم والتعلم، واستخدام استراتجيات تعليم تعتمد على الطالب وتطبيق سياسات الفصل المقلوب والتى ستجعل الطالب فى مقدمة الهرم.
 
مؤتمر وزاره التخطيط (1)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (2)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (3)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (4)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (5)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (6)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (7)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (8)
 
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (9)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (10)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (11)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (12)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (13)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (14)
 
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (15)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (16)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (17)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (18)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (19)
 
 
مؤتمر وزاره التخطيط (20)
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور فتحي محمود عشماوي

اصلاح التعليم في مصر .

هذه بعض الافكار اضعها امام السيد الوزير خاصه بتطوير التعليم : 1- الرجوغ الي النظام القديم باستحداث شهادة الثقافه ( يكون سن الطالب قد وصل الي ال16 سنه ) . 2- مرحله دراسيه لمدة سنتين , تسمي مرحله متقدمه , يدرس فيها الطلب المواد التي تؤهله لدخول الجامعه . هذه المرحله المتقدمه تعتبر كمرحله تصفيه للطلبه الراغبين فعليا لتكملة الدراسه الجامعيه , وبذلك يقل عدد المقبولين الي الجامعات مما يؤدي الي رفع المستوي العلمي للطلاب . 3- أما الحاصل علي شهاد الثقافه , فقد يتجه الي سوق العمل او الي الالتحاق بمعهدفني 4 - المستوي العلمي لطلبة الثانوي , اقترح ان يكون المدرس من خريجي كليات العلوم , لتدريس المواد العلميه و ايضا من خريجي كليه الاداب لتدريس العلوم الانسانيه 5- اما خريجي كليات التربيه فيقوموا بمهمة التدريس في المرحله قبل الثانويه فقط . 6- الغاء مكتب التنسيق . وتحدد كل جامعة العدد المطلوب من الطلبه وكذلك نسب النجاح لكل ماده تؤهل الطالب للالتحاق بهذه الجامعه ....... والله الموفق

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى الحسينى

دعك من الاحصائيات التى تتحدث عنها يا وزير !

نريد ان نرى واقع يتحدث عن نفسه و لا نريد ان نسمع كلام كبير و فض مجالس .. فمهما كانت الاحصائيات و التقارير .. فهناك رئيس لامريكا قالها من زمن بعيد و لعلك تزكره عندما رفع شعار امه فى خطر لان هناك بعض الطلبة ضعاف فى مواد معينه .. فما شعارك و نحن المصنفين عالميا فى المؤخرة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل احمد

قال مقلوب قال

طول ما المعلم هو المقلول اقسم بالله انتم تحرثون البحر لفوا ودور حوالين نفسك واحلم وتبقى فرجنى يا عنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

msrya

انا لا افهم

المعلمون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة