واشنطن بوست: مؤيدو أردوغان ينقلبون عليه بعد الاستفتاء الأخير

الجمعة، 05 مايو 2017 05:55 م
واشنطن بوست: مؤيدو أردوغان ينقلبون عليه بعد الاستفتاء الأخير للرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن هناك معارضة تظهر بين صفوف الموالين للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بعدما استطاع أن يعزز سلطاته  فى أعقاب الاستفتاء على التعديلات الدستورية مؤخرا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الانتصار الضيق الذى حققه أرودغان فى الاستفتاء، وفى بعض المناطق المهمة وأبرزها أكبر ثلاث مدن فى البلاد، قد عزز درجة غير معتادة من  التأمل بين بعض مؤيدى حزب العدالة والتنمية الحاكم.

 

 وفى مقابلات أجرتها الصحيفة مع مؤيدى الحزب فى منطقة أوسكودار ومناطق أخرى، كان هناك اعتراف بأن الناخبين قد بعثوا برسالة للعدالة والتنمية، على الرغم من الخلاف حول معنى هذه الرسالة. فقد رفض معظم المدافعين المتشددين عن أردوغان الخسارة فى المدن الكبرى وأصروا على أن هامش الفوز الضيق  كان سببه ارتباك أثناء الحملة وآراء المعارضة.

 

فى حين يعترف آخرون أن التصويت قد فاقم من الانقسامات الاجتماعية فى تركيا. وذهب المنتقدون الأكثر حدة إلى اتهام الحزب بالغطرسة والحكومة بالتشهير بأعدائها، والذى ذهب إلى حد بعيد لدى البعض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

معلومات عامة عن دولة الإرهاب تركيا .. بلد يوجد بها 300 الف عاهرة و 15 الف بيت دعارة و 50 الف متحول جنسيا و 2 مليون شاذ و اقتصادها يعتمد علي ثدي النساء و المتحولون جنسيا و يحكمها خنزير إسمه اوردوغان بائع الخضار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة