رسائل "التعليم" لطمأنة أولياء الأمور بعد نشر امتحان "العربى" بالجيزة على صفحات الغش.. "مش هيحصل تسريب هذا العام".. لجأنا للبوكليت للحد من الغش.. ونستعين بـ 5 أفراد أمن بكل لجنة.. ومصادر: تم وضع أسئلة الامتحانات

الجمعة، 05 مايو 2017 05:00 ص
رسائل "التعليم" لطمأنة أولياء الأمور بعد نشر امتحان "العربى" بالجيزة على صفحات الغش.. "مش هيحصل تسريب هذا العام".. لجأنا للبوكليت للحد من الغش.. ونستعين بـ 5 أفراد أمن بكل لجنة.. ومصادر: تم وضع أسئلة الامتحانات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تداول امتحان العربى لطلاب الصف الأول الثانوى بالجيزة على صفحات الغش، وجه الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة رسالة طمأنة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، قائلاً: "مش هيحصل غش هذا العام أو تسريب، وهناك جهات أمنية متعددة تعاون الوزارة فى تأمين الامتحانات".

وأضاف رئيس عام الامتحانات فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تلك الجهات ترصد أى صفحات أو مواقع تروج للغش، ويتم اتخاذ إجراءات ضدها على الفور، مشيرًا إلى أن الثانوية العامة تختلف عن امتحانات النقل، لكون امتحانات النقل تجرى على مستوى الإدارة، أما الثانوية العامة فتتم بشكل مركزى من قبل الوزارة، مؤكدا أن الوزارة فتحت تحقيقا حول واقعة تداول امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى والذى تم تداوله أمس الأربعاء على صفحات الغش الإلكترونى.

وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن الوزارة لجأت إلى الكراسة الامتحانية "المعروفة بنظام البوكليت" للحد من ظاهرة الغش الإلكترونى، قائلا: لن نسمح بأى تجاوزات أو حدوث خلل بلجان السير والإجراءات التى تم اتخاذها هذا العام سواء ما يتعلق بوضع الأسئلة أو نقلها أو توزيعها على لجان السير كفيلة بتحقيق الانضباط الكافى.

وأشار رئيس عام الامتحانات إلى أن الوزارة لن تسمح بدخول أى وسيلة اتصال أو تكنولوجية داخل لجان السير، قائلا: الوزارة سوف تقلل عدد الطلاب داخل لجان السير مع زيادة عدد أفراد الأمن المكلفين بتفتيش الطلاب وتأمين اللجنة حيث لن يقل العدد عن 5 أعضاء أمن فى كل لجنة كحد أدنى مع تزويدهم بعصا إلكترونية لتمريرها على الطلاب أثناء دخولهم لجنة الامتحانات فى الثامنة والنصف صباحا.

وأكد أن قبل دخول الطلاب اللجنة سيتم المرور على المقاعد وتفتيشها للتأكد من عدم وجود أى وسيلة اتصال أو غش داخل الفصول، إضافة إلى نقل عمال الخدمات وإعادة توزيعهم بين المدارس ولجان الامتحانات، قائلا: العامل البشرى المسئول الأول عن نجاح الامتحانات وخروجه بالشكل المطلوب.

وفى سياق متصل، أعلن رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، انتهاء عدد كبير من المديريات التعليمية من تصميم صناديق نقل الأسئلة بما يتوافق مع شكل الكراسة الامتحانية "المعروفة بنظام البوكليت"، حيث كانت الوزارة حددت اليوم الخميس لتجهيز جميع المديريات الصناديق الخاصة بنقل الأسئلة من الجهة التى يتم فيها طباعتها إلى لجان السير ومراكز توزيع  والتى وصل عددها إلى 75 مركز على مستوى الجمهورية.

وأوضح رئيس عام الامتحانات أنه لن يسمح لأحد بالدخول بتليفون محمول عدا رئيس اللجنة وفرد الأمن للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة، مناشدا أولياء الأمور بضرورة مساندة الوزارة وعدم الانسياق وراء الشائعات التى تروجها مواقع وصفحات تسريب الامتحانات، قائلا: لن يحدث تسريب، كما أن نظام البوكليت سيحد من ظاهرة الغش الإلكترونى.

وفى سياق متصل كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن بعض اللجان الفنية انتهت من وضع أسئلة امتحان نهاية العام بنسبة كبيرة حيث تم وضع أكثر من نموذج لاختيار واحد لطباعته، مشيرا إلى أن الجزء الآخر من أسئلة الامتحانات جار الانتهاء منها تمهيدا لتظريفها ونقلها إلى المحافظات، مؤكدا أنه تم مراعاة كافة ملاحظات الطلاب على الورقة الامتحانية خلال أدائهم امتحان النموذج الاسترشادى الثالث خلال الفترة الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة