بولت يستعد للتحول إلى كرة القدم ويخوض اختبارات فى دورتموند

الجمعة، 05 مايو 2017 08:22 م
بولت يستعد للتحول إلى كرة القدم ويخوض اختبارات فى دورتموند بولت
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرر أسطورة ألعاب القوى الجامايكى يوسين بولت، الذى سيعتزل فى نهاية الموسم، مرة جديدة رغبته فى التحول إلى كرة القدم وطموحه بـ"دخول قائمة الخمسين الأوئل عالميا" فى حديث نشرته الجمعة مجلة "سو فوت" الفرنسية.

 

وذهب بولت، الحائز على 8 ذهبيات أولمبية، والذى أكد مؤخرا أنه بـ"مستوى واين روني"، قائد فريق نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، إلى أبعد من ذلك فى تصريحاته للمجلة الشهرية الفرنسية، وقال: "واين رونى لاعب كبير جدا فى كرة القدم لكنه ليس بمستوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتينى ليونيل ميسى، والبرازيلي نيمار".

 

وأضاف بولت الملقب بـ"البرق" أحد أنصار فريق "الشياطين الحمر": "رونى ليس ضمن لاعبى القمة لكنى أعتقد بأنه بين الخمسين الأوائل، وأنا أطمح لأن أكون بينهم أيضا إذا مارست كرة القدم، أريد أن أكون مهاجما يسجل 20 هدفا على الأقل فى الموسم الواحد".

 

وتابع: "آمل بأن تعطى لى فرصة لعب كرة القدم. إنى أعشق هذه الرياضة التى تدغدغ مخيلتى منذ سنوات عدة. فى الأشهر الأخيرة تحدثت مع عدد من الأندية وهناك مفاوضات عدة لكن لا شىء مؤكدا حتى الآن، إننا ننتظر لنرى..".

 

وأكد بولت أيضا استعداده لتلبية دعوة مدرب منتخب جامايكا بالوكالة ثيودور ويتمور، والمشاركة فى كأس العالم. وأوضح فى هذا الصدد: "لو كان المونديال هذا العام لضحيت ببطولة العالم لألعاب القوى (من 4 إلى 13 أغسطس فى لندن) من أجل المشاركة فيها. إنها اللحظة المناسبة وأنا بحاجة للقيام بها، أى الانخراط فى كرة القدم".

 

وأضاف بولت: "أعتقد أن كرة القدم تتطلب لياقة بدنية عالية، وأنا لست صغيرا فى السن (30 عاما)، لكنى أستطيع اللعب بشكل جيد خلال أربع سنوات على الأقل".

 

وأشار إلى أنه سيجرى بعض الاختبارات مع بوروسيا دورتموند الألمانى فى "سبتمبر المقبل خلال ثلاثة او أربعة أيام". وقال "سأرى خلال تلك الفترة ما اذا كنت جيدا بالقدر المأمول وما يمكن القيام به بشكل واضح وجلى".

 

وفى حال الفشل مع أحد الأندية الكبيرة، لم يستبعد بولت فرضية اللعب مع ناد أقل شأنا، ولم يغلق الباب أمام إمكانية اللعب فى دورى الدرجة الثانية فى فرنسا. ورد قائلا على سؤال بهذا الخصوص: "لما لا. قد أقوم بذلك إذا كنت بحاجة لتقديم البراهين. يجب أن ابدأ من مكان ما، لكنى بالطبع لن أذهب إلى فريق غير مرموق لأنى لا أريد أن ألعب كرة القدم كيفما اتفق. أنا بحاجة إلى فريق طموح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة