بالصور.. طفلة عمرها 10 سنوات معرضة للإصابة بشلل رباعى لرفض الأطباء علاجها

الجمعة، 05 مايو 2017 10:22 ص
بالصور.. طفلة عمرها 10 سنوات معرضة للإصابة بشلل رباعى لرفض الأطباء علاجها الطفلة ياسمين المعرضة للإصابة بشلل رباعى لرفض المستشفيات إجراء جراحة لها
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"نفسى بس بنتى تأكل بأيدها ومش مهم يبقى عندها شلل نصفى أهو أحسن من الشلل الرباعى" بكلمات يائسة عبر عزت صلاح والد الطفلة ياسمين المصابة بالتصاق فى الحبل الشوكى مع العصب نتيجة عملية قديمة لها، ينذر بإصابتها بشلل رباعى حال عدم إجراء جراحة لفك هذا الالتصاق.
 
 
 
وأوضح والد الطفلة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ابنته عند ولادتها اكتشفنا وجود كيس دهنى فى نهاية النخاع الشوكى تطلب على إثره إجراء جراحة عاجلة لإزالة الكيس الدهنى، الذى نتج عنه إصابة أبنتى بتبول لا إرادى وأخبرنا الطبيب وقتها أنه سيزول مع الوقت.
 
 
 
وأضاف: تدهور وضع الطفلة كثيرا بالرغم من وصولها لسن العاشرة واستمرار مرض التبول الإرادى معها ووصل إلى مراحل أسوء، قمنا بعرضها على عدد من الأطباء والمستشفيات الذين أكدوا بعد إجراء عدد من الأشعة ضمور العضلة القابضة للمثانة وبقاء مرض التبول معها للأبد، وذلك نتيجة التصاق الحبل الشوكى مع العصب نتيجة العميلة القديمة، موضحا أنهم اكدوا إصابة الطفلة بشلل رباعى مؤكد فى حال عدم إزالة هذا الالتصاق سريعا خاصة مع نموها وزيادة طولها، الذى قد يسبب قطع فى الحبل الشوكى.
 
 
 
واستكمل والد ياسمين: بدأن رحلة البحث كعب داير على مستشفيات التأمين الصحى، انتهت بعرض حالتها بـ 5 مستشفيات دون نتيجة، مضيفا البداية كانت بمستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحى بالدقى وتم بالفعل حجز موعد بعد شهر من الكشف وبعد استلام ملف الطفلة من مساعد الطبيب المختص وطلبنا بحجز تذكرة من البوابة لإتمام اجراءات دخول ياسمين غرفة العمليات، فوجئت به بعد مدة قليلة يعطينى اللمف ويخربنى بعدم قدرة المستشفى على إجراء العلمية الجراحية لها لعدم وجود الجهاز الذى سيتم استخدامه فى العملية، وهو ما تأكدنا من عدم صحته من الطبيب المختص ومدير المستشفى بأن الجهاز موجود ولكن معطل وجاءت حجة أخرى بأى طبيب المخ والأعصاب غير موجود لإجراء الجراحة.
 
 
 
وأشار، تم تحولينا لمستشفى التأمين الصحى بالسيدة زينب وتم عرض الحالة على أستاذ عمود فقرى، وأخبرنا أن الطفلة تحتاج مخ وأعصاب وليس عمود فقرى وهو تخصص غير موجود بالمستشفى، توجهت بعدها لمستشفى السيد جلال وعرض الحالة على طبيب مختص الذى أكد ضرورة إجراء جراحة عاجلة ولكن سرعان ما يتم رفض إجرائها بحجة الأجهزة غير متوفرة.
 
 
 
استكملنا بعدها الرحلة إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر، وصدمنا رد الطبيب قائلا "كده كده بنتك هيحصلها إعاقة مش لازم العملية"، وهو ما سبب أزمة نفسية للطفلة مرددة "خلينى كده أحسن".
 
 
 
وأضاف والد الطفلة، بعدها توجهت للعلاج لدى الأطباء بالعيادات الخاصة وبمراجعة الحالة والأشعة والفحوصات أكدوا جميعا أصابتها بشلل نصفى بنسة 70% بعد الجراحة، قائلا "إحنا راضيين بالشلل النصفى أحسن من الشلل الرباعى بس المشكلة محدش حتى عايز يخليها مشلولة من خلال الجراحة".
 
 
 
وعند طبيب خاص بمستشفى الساحل أكشف من خلال آخر أشعة عدم وجود الفقرة الخامسة وهو ما أدى لتراجعه الفورى عن إجراء الجراحة، قائلا إنه سيتم عرض الحالة على خبير أجنبى للبت فيها، وحتى الآن لا أعرف المصير المجهول الذى ينتظر ابنتى نتيجة طول مدة الانتظار التى وصلت إلى عام.
 
طفلة عمرها 10 سنوات معرضة للإصابة بشلل رباعى (8)
 
طفلة عمرها 10 سنوات معرضة للإصابة بشلل رباعى (1)
 
طفلة عمرها 10 سنوات معرضة للإصابة بشلل رباعى (2)
 
طفلة عمرها 10 سنوات معرضة للإصابة بشلل رباعى (3)
 
طفلة عمرها 10 سنوات معرضة للإصابة بشلل رباعى (4)
 
طفلة عمرها 10 سنوات معرضة للإصابة بشلل رباعى (5)
 
طفلة عمرها 10 سنوات معرضة للإصابة بشلل رباعى (6)
 
طفلة عمرها 10 سنوات معرضة للإصابة بشلل رباعى (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

يارب

يارب حد من المسئولين يشوف الحالة ويقرر علاجها على نفقة الدولة حتى ولو بالخارج موش خسارة فيك ياأبنتى اى شئ يارب حد من السادة اصحاب رؤس الاموال يتكفل بعلاجها يارب تشفيها وتعافيها انت الشافى لا شفاء إلا شفاؤك شفاءا تاما لايغادر سقما آمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة