النائب علاء سالم يرفض تعديل قانون الازهر : الإمام الأكبر خط أحمر

الجمعة، 05 مايو 2017 10:12 م
النائب علاء سالم يرفض تعديل قانون الازهر : الإمام الأكبر خط أحمر النائب علاء سلام
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض النائب علاء سلام أمين سر لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، مشروع تعديل قانون الأزهر الشريف جملة وتفصيلاً، مؤكدًا أن الأزهر الشريف هيئة علمية مستقلة يختص دون غيره بشئونه، فضلًا عن إنه هو المرجع الأساسى فى كافة العلوم الدينية والشئون الإسلامية.

وأكد "سلام" خلال بيان أصدره اليوم الجمعة، أن الأزهر الشريف خط أحمر، والدعوة لمشروع تعديل قانونه يرفضها غالبية الشعب المصرى، قائلا : "كيف نهين الأزهر الشريف بهذه الطريقة وهو رمز الوسطية والاعتدال، ويُعد قيمة تاريخية كبيرة بل هو الذى يقود العالم الإسلامى لصحيح الدين".

واستنكر "سلام" الدعوات التى تنادى بتعديل قانون الأزهر الشريف، وأخرى تدعو لعزل شيخ الأزهر أو محاسبته، مؤكدًا استقلالية هيئة الأزهر واعتباره كيان مستقل لا يمكن المساس به، والدستور المصرى أقر ذلك، قائلًا : "كيف نناقش مشروع قانون يخالف بنود الدستور نفسه".

وأعلن "سلام" تضامنه مع مشيخة الأزهر ومقام فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، وتأكيده على أن شيخ الأزهر مستقل وغير قابل للعزل وللأزهر قانون ينظم طريقة اختياره من بين أعضاء هيئة كبار العلماء.

وأوضح أن طرح فكرة مشروع تعديل قانون الأزهر الشريف لن يجنى أصحابها من ورائها إلا غضب الرأى العام، مطالبًا بإعلاء صوت العقل والتراجع عن هذه المواقف التي تؤدي إلى التشرذم والتفرق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة