"واتس آب يعود للحياة".. توقف التطبيق عن العمل فى أوروبا وغالبية دول العالم لأكثر من ساعة.. الذعر يصيب ملايين المستخدمين.. والشركة تنجح فى إعادة الخدمة.. ومتابعو "فيس بوك" يجبرون زوكربيرج على الاعتذار

الخميس، 04 مايو 2017 12:36 ص
"واتس آب يعود للحياة".. توقف التطبيق عن العمل فى أوروبا وغالبية دول العالم لأكثر من ساعة.. الذعر يصيب ملايين المستخدمين.. والشركة تنجح فى إعادة الخدمة.. ومتابعو "فيس بوك" يجبرون زوكربيرج على الاعتذار واتس آب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب ملايين من مستخدمى تطبيق "واتس آب" حول العالم بالذعر بعد أن وجدوا أنفسهم غير قادرين على إرسال أو استقبال أى رسائل عبر تطبيق الدردشة الأشهر فى العالم، واتجهوا للمواقع التواصل الاجتماعى المختلفة مثل فيس بوك وتويتر للتعبير عن غضبهم من انقطاع الخدمة ومعرفة السبب وراء التوقف إذا كان عام أم محدود، قبل أن تعود الخدمة إلى العمل مرة أخرى بعد توقف امتد لأكثر من ساعة.
 
وتم اكتشاف التعطل أول مرة من قبل موقع Down Detector المتخصص فى الكشف عن كفاءة عمل المواقع والتطبيقات حول العالم، وقال الموقع إن العطل الأساسى ظهر لدى المستخدمين فى أوروبا وبريطانيا والبرازيل والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وبعض من دول العالم، وأكد بعد ذلك المستخدمون فى تلك الدول وغيرها على هذا الأمر واشتكوا من عدم قدرتهم على التعامل مع التطبيق، إذ ظهر لهم علامة "التايمر" التى تشير إلى تعلق الرسائل فى منتصف الطريق بين المرسل والمستقبل. 
 
ووفقا لموقع "تك تايمز" الأمريكى، قال بعض الخبراء إن العطل ليس بسيط وهناك مشكلة فنية قوية ضربت التطبيق، لكن لم يتعرف أحد على طبيعة تلك المشكلة حتى الآن. 
 
وخرج المتحدث باسم تطبيق واتس آب بعد فترة قليلة من العطل، وأكد على وجود مشكلة تواجه بعض المستخدمين حول العالم ويتم العمل على إصلاحها من قبل المهندسين المتخصصين، ووعد أن تعود خدمة الدردشة للعمل لدى الجميع بنسبة 100 % خلال ساعات من الآن، لكنه لم يوضح أى تفاصيل خاصة بالعطل وسببه. 
 
و"واتس آب" لا يمتلك وسيلة أو صفحة داخلية تخبر المستخدمين أن هناك عطلا مثل فيس بوك وتويتر، بل يتم اكتشاف ورصد ذلك من خلال مصادر خارجية، كما أن حساب واتس على تويتر لم يتم تحديثه منذ عدة أعوام،  وفقا لموقع "اندبندنت"  البريطانى.
 
وكان آخر تعطل ضخم تعرض له الموقع فى ليلة رأس السنة فى عام 2015.
 
وعلى الرغم من حالة الغضب التى أصابت المستخدمين حول العالم إلا أن "مارك زوكربيرج" المؤسس والمدير التنفيذى لشركة فيس بوك والمالك لتطبيق واتس آب الذى اشتراه خلال عام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار، لم يهتم بالأمر بل نشر تقريرا عن عدد مستخدمى خدماته المختلفة،  لكن مع التعليقات المتعددة من كافة البلدان على هذا المنشور والتى تتساءل عن تعطل واتس آب، أجاب فى رد موجز على أحدها أنه يتم العمل على الإصلاح لعودة الخدمة مرة أخرى واعتذر عن الأمر.
 
11
 

22
 

33
 

44
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة