نواب بالبرلمان يعلنون الحرب على المواقع الإباحية.. أعضاء يطالبون بحجبها ويؤكدون: تدمر أجيال من الشباب وتهدر قيم المجتمع.. لجنة الاتصالات: قانون الجرائم الإلكترونية يحظرها ويعاقب بالحبس من يديرها داخل مصر

الخميس، 04 مايو 2017 02:00 ص
نواب بالبرلمان يعلنون الحرب على المواقع الإباحية.. أعضاء يطالبون بحجبها ويؤكدون: تدمر أجيال من الشباب وتهدر قيم المجتمع.. لجنة الاتصالات: قانون الجرائم الإلكترونية يحظرها ويعاقب بالحبس من يديرها داخل مصر البرلمان يناقش مقترح حجب المواقع الإباحية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجاءت بعض الدول لإصدار قوانين لمكافحة المواد الإباحية وحجب مواقعها وذلك بسبب رصد استخدام الأطفال لهذه المواقع وما يشكله من ضرر على المجتمع، كان آخر هذه الدول التى حجبت تلك المواقع الفلبين حيث قامت بحظر عدد من المواقع الإباحية، وظهرت رسالة لزوارها تقول "تم حجب هذا الموقع بأمر من الحكومة الفلبينية وهناك العديد من الدول حازت نفس الاتجاه لحجب تلك المواقع.

نواب البرلمان أعلن أكدوا أن قانون الجرائم الإلكترونية الجديد سيحجب تلك المواقع ويضم عقوبات على من يردها داخل مصر، مشيرين إلى أن تلك المواقع تنشر الرذيلة وتفسد أجيال من الشباب.

من جانبه، أعلن النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، إنه يدرس إضافة بعض المواد لإغلاق المواقع الإباحية فى مصر بمشروع القانون المتقدم منه بشأن وضع ضوابط لاستعمال واستغلال وسائل التواصل الاجتماعى.

 وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المواقع الإباحية هدفها تدمير القيم التى جاءت فى جميع الأديان السماوية، والأداب العامة وإفساد أخلاقيات المجتمع.

وأشار عبد الستار إلى أن هذه المواقع تستهدف تدمير الأجيال وإفساد أخلاقياتهم ونشر الرذيلة فى المجتمع، لافتا إلى أنها تهدد الشباب المصرى وتفسد أخلاقيات المجتمع.

فيما قال النائب تادرس قلدس عضو مجلس النواب، إنه من حيث التقنيات الفنية تستطيع مصر حجب المواقع الإباحية فهناك العديد من الدول استطاعت القيام بحظر هذه المواقع التى تفسد الأخلاق.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه ليس هناك حاجة لقانون فتستطيع وزارة الاتصالات القيام بهذا الدور للحفاظ على شبابنا.

بدوره، قال أحمد بدوى وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن قانون الجرائم الإلكترونية يحتوى فى مواده على حجب المواقع الإباحية والمواقع التى تحرض على العنف والإرهاب.

وأضاف وكيل لجنة الاتصالات، أن اللجنة لديها مجموعة من الاقتراحات المقدمة من النواب بشأن تنظيم وسائل التواصل الاجتماعى سيتم عرضها مع قانون الجرائم الإلكترونية خلال مناقشته فى الجلسة العامة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن هناك العديد من صفحات لمواقع اباحية تدار من داخل مصر ويتم إغلق بعضها، لافتا إلى أن المواقع الإباحية التى تبث من الخارج يصعب غلقها إلا عن طريق المخاطبات من وزارة الاتصالات للدول التى تدار منها هذه المواقع.

ولفت بدوى إلى أن قانون الجرائم الإلكترونية يتضمن عقوبة الحبس والغرامة لمن يدير هذه المواقع الإباحية داخل مصر، وأوضح هناك دولا استطاعت حجب المواقع الإباحية كالسعودية.

وعلى جانب آخر أكد بدوى أن القانون الجرائم الإلكترونية سيحظر عمل المواقع "بير السلم" والتى تقدر بـ28 ألف موقع يعمل على النصب والابتزاز

فى ذات السياق قال عمر حمروش أمين سر لجنة الشئون الدينية، إن هناك ضرورة لحجب هذه المواقع التى تدمر أجيال من الشباب وتهدر قيم المجتمع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

أنتو ناس عايشين خارج التاريخ

أنتو ناس عايشين خارج التاريخ .. لو عملتو كده هايحصل حاجتين .. كل الناس هاتدخل و تتعامل مع النت عن طربق برامج البروكسى و ال vpn .. و هاينتشر تجارة و تبادل الأفلام الإباحية بين الشباب .. :/

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة