لافروف يناقش الوضع فى أوكرانيا وكوريا الشمالية مع نظيره الفنلندى

الخميس، 04 مايو 2017 12:56 م
لافروف يناقش الوضع فى أوكرانيا وكوريا الشمالية مع نظيره الفنلندى وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت فى فنلندا، اليوم الخميس، محادثات بين وزيرى الخارجية الروسى سيرجى لافروف والفنلندى تيمو سوينى ، تتركز على قضايا جدول الأعمال الثنائى والوضع الأمنى فى بحر البلطيق والنزاع فى شرق أوكرانيا والوضع الراهن فى شبه الجزيرة الكورية.

وقال لافروف ، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية ، اليوم:" اعتقد أن تواصلنا الحالى مفيد جدا، وهو يسمح بالحفاظ على وتيرة تطويرعلاقاتنا، تلك الوتيرة التى حددها اجتماع الرئيسين لدينا فى إرخانجيلسك، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، والتى هى غنية للغاية، يغطى حوارنا دائما قضايا السياسة الدولية، بما فى ذلك مسألة الأمن فى المنطقة الأوروبية الأطلسية وفى منطقة بحر البلطيق".

وأضاف:"فى هذا الصدد، توجد هناك مبادرة معروفة لرئيس فنلندا، ساولى نينيستو، ويمكننا أن ننظر إلى كيفية ترويجها".

ومضى لافروف:"بالطبع، نحن منفتحون على تبادل وجهات النظر حول كافة القضايا، التى أصبحت تثير اليوم المجتمع الدولى بشكل أكبر، والأزمة السورية والمشاكل التى تعانى منها منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، والوضع فى أوكرانيا، وضرورة تنفيذ اتفاقات مينسك، والمشكلة النووية فى شبه الجزيرة الكورية وعدد كبير من القضايا الأخرى".

ومن جانبه لفت وزير الخارجية الفنلندى إلى أنه يتوقع مناقشة العلاقات الثنائية والمسائل الإقليمية والوضع الراهن فى العالم، مشيرا:"سننظر فى الوضع فى أوكرانيا وسنتحدث عن شبه الجزيرة الكورية".

ويقوم وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ، اليوم الخميس، بزيارة عمل إلى فنلندا بدعوة من نظيره الفنلندي، حيث أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا فى وقت سابق أنه من المقرر أيضا أن يلتقى لافروف مع رئيس فنلندا ساولى نينيستو. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة