لأول مرة فى الإمارات .. متحولتان تسعيان للاعتراف بهما رجلين

الخميس، 04 مايو 2017 05:12 م
لأول مرة فى الإمارات .. متحولتان تسعيان للاعتراف بهما رجلين  تحول جنسى - صورة أرشيفية
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى قضية هى الأولى من نوعها فى الإمارات، تسعى شابتان متحولتان جنسيا إلى الاعتراف بهما رجلين، ونشرت صحيفة البيان الرسمية، موضوعا اليوم الخميس، عن قضية الشابتين اللتين أشارت إليهما بأحرف (ح، ص) و(ع، م) وعمرهما 26 و28 عاما.

وقالت الصحيفة، إن الاثنتين رفعتا دعوى قضائية فى محكمة بأبوظبى، تطلبان فيها تغيير جنسهما واسميهما فى سجلات الدولة الرسمية، "فى سابقة تعد الأولى من نوعها فى الإمارات" بعد أن خضعتا لعلاج هرمونى وسلوكى ولعملية جراحية فى أوروبا.

ونقلت الصحيفة عن (ح، ص) قولها، "إحساسى بأننى رجل بدأ منذ كنت فى الثالثة من عمري، فقد كنت لا أحب ارتداء ملابس الفتيات، بالرغم من حرص والدتى بحكم أنى أكبر أخواتى على شراء ملابس جميلة، إلا أننى كنت أمزقها، وكنت أفضل ارتداء ملابس الذكور، وعندما كبرت قليلا كنت أفضل أن أمارس ألعاب الذكور مثل كرة القدم فى الحى، وكنت لا أحب ألعاب الفتيات وكنت انطوائية بشكل كبير".

وأضافت "كانت والدتى ترجع السبب إلى حداثة سنى وأن هذه الأمور ستتغير بعد الزواج والإنجاب، حتى إن إحدى قريباتى كانت تردد رغبتها فى خطبتى لأحد أبنائها، وكنت أستغرب من هذا الأمر وغير متقبلة له تماما".

وواصلت حديثها للصحيفة قائلة، إن فحص الهرمونات والفحص الجينى والإكلينيكى أظهر أن معدل الهرمونات الأنثوية لديها منخفضة مقارنة بالمعدل الطبيعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة