قناة فرنسية: 34% من الفرنسيين مقتنعون بحديث لوبان فى آخر مناظرة

الخميس، 04 مايو 2017 10:12 ص
قناة فرنسية: 34% من الفرنسيين مقتنعون بحديث لوبان فى آخر مناظرة زعيمة اليمين المتطرف الفرنسى مارين لوبان
كتب ــ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة  بى إف إم تى فى الفرنسية، إن استطلاعا للرأى أجراه معهد إيلاب الفرنسى لصالح القناة ذاتها، أكد أن المرشح الفرنسى المستقل إيمانويل ماكرون كان هو الأكثر إقناعا فى المناظرة الأخيرة له مع منافسته اليمينة المتطرفة مارين لوبان التى لم تحصل على رضا سوى 34% من الفرنسيين، وذالك قبل جولة الحسم المقررة الأحد المقبل.

وأكد نحو 63% من المشاهدين الذين استطلعت آراءهم قناة "بى إف إم تى فى"، أن ماكرون كان أكثر إقناعا، مقارنة بـ 34% من الذين رأوا أن لوبان هى التى كانت أكثر إقناعا.

ويتقدم ماكرون فى استطلاعات الرأى بين الناخبين الذين صوتوا فى الجولة الأولى لصالح المرشح اليسارى جان لوك ميلونشون وأولئك الذين اختاروا المرشح المحافظ فرانسوا فيون، وهم فريقان من الناخبين يشكلان نحو 40% ممن أدلوا بأصواتهم فى الجولة الأولى.

وحسب استطلاعات الرأى فإن ماكرون، وزير الاقتصاد الفرنسى السابق، يمكن أن يحصل على ما يتراوح بين 59 إلى 60% من الأصوات بينما ستحصل لوبان على ما يتراوح بين 40 إلى 41%.

كانت اتهمت مرشحة اليمين المتطرف الفرنسى مارين لوبان خصمها المستقل إيمانويل ماكرون بالتهاون فى التصدى للتشدد الإسلامى ودعم الدول الراعية له، مثل قطر.
 

وقالت خلال المناظرة التى جرت أمس الأربعاء على قناة "تى إف 1"، أن منافسها ليست لديه خطة لمحاربة الإرهاب ومتراخى مع التطرف الإسلامى، مجددة مطالبها بطرد كل الأجانب الذين تربطهم صلة بالإسلاميين المتطرفين من فرنسا وسحب الجنسية من كل من يسلك طريق التطرف، حسبما جاء فى شبكة بى بى سى الإخبارية.

وأضافت: "علينا أن نوقف الدعم الخارجى الوارد من قطر للإرهابيين"، موضحة أنه يجب تحديد العدو وإعادة النظر فى صداقات عدة على الصعيد الدولى، قائلة: "علينا أن نطرح سؤالًا: هل فى إمكاننا أن نبقى حلفاء لقطر؟"، ورد ماكرون من ناحيته قائلا، إنه سيشدد الإجراءات الأمنية المتخذة بالفعل ولكنه أكد أن فرنسا فى حاجة إلى العمل مع الدول الأخرى، وإن إغلاق الحدود ليس الحل.

وأوضحت أنه يجب القضاء على التشدد الإسلامى، وأن ذلك يعنى إغلاق المساجد المتشددة، وطرد رجال الدين الداعين للكراهية ووقف مصادر تمويل المتشددين من دول مثل قطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة