"شاومينج" يهدد الثانوية العامة.. نواب بـ"تعليم" البرلمان يطالبون بمحاسبة المقصرين فى خروج ورقة امتحان اللغة العربية.. نائب يصف الصفحة بـ"قناة مكملين الإخوانية": هدفها تشويه مصر.. ونائبة تطالب باستخدام التشويش

الخميس، 04 مايو 2017 05:00 ص
"شاومينج" يهدد الثانوية العامة.. نواب بـ"تعليم" البرلمان يطالبون بمحاسبة المقصرين فى خروج ورقة امتحان اللغة العربية.. نائب يصف الصفحة بـ"قناة مكملين الإخوانية": هدفها تشويه مصر.. ونائبة تطالب باستخدام التشويش النواب يناقشون مكافحة صفحات غش اللغة العربية وامتحانات الثانوية العامة
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار خروج امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى من إحدى لجان الامتحان وتصويرها وتداولها على صفحات الغش الإلكترونى، جدلا واسعا بين نواب البرلمان الذين أكدوا على ضرورة إجراء تحقيق عاجل فى الواقعة ومحاسبة المقصرين وتشديد أقصى العقوبة عليهم، فى الوقت نفسه طالب عدد من النواب بالتشويش على شبكة الإنترنت فى محيط المدارس التى يجرى بها الامتحانات.

وكانت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" وجهت رسالة إلى وزارة التربية والتعليم بعد خروج امتحانات العربى للأول الثانوى من محافظة الجيزة، قائلة: "الامتحانات اللى بتنزل دى قرصة ودن ليكم".

كانت الصفحة نشرت صباح أمس صورة من امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى بمحافظة الجيزة بعد بدء لجنة الامتحانات بدقائق.

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، علق على خروج ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى من لجنة امتحان وتصويرها على صفحات الغش الإلكترونى بعد بدء اللجنة، "شاومينج ده ولا فى دماغى".

من جانبها، طالبت الدكتور ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بتشديد الرقابة على خلال امتحانات الثانوية العامة فى اللجان وأماكن الطباعة ونقلها، كما طالبت بضرورة التشويش على شبكة الإنترنت فى محيط المدارس التى يتم فيها امتحانات الثانوية العامة.

وعلق ماجدة نصر على انتشار ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى بمحافظة الجيزة بعد بدء لجنة الامتحانات بدقائق، قائلة: "يجب أحكام السيطرة على مراقبة اللجان ومنع تصوير ورقة الامتحانات".

وطالبت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بالتحقيق الفورى فى تصوير ورقة امتحان اللغة العربية وتحديد المسئولين وتشديد أقصى عقوبة عليهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

فى سياق متصل، طالب النائب وائل المشنب عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، بتشديد العقوبة عن المسئولين المتسببين فى خروج ورقة امتحان اللغة العربية لصفحات الغش الإلكترونى بعد بدء اللجنة.

وأضاف عضو لجنة التعليم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، فى تعليقه على تداول ورقة امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوية: "ما يحدث تهريج ويجب محاسبة المقصرين".

فيما، قالت النائبة رشا إسماعيل عضو مجلس النواب، إن خروج ورقة امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى يدل على عدم سيطرة الوزارة على منظومة، مشيرة إلى إن اقتراح التشويش على لجان الامتحان فى محيط المدارس لا يمكن تطبيقه لأنه مكلف للغاية ولا يمكن قطع الإنترنت خلال الامتحانات.

وأضافت أن الأيدى المرتعشة السبب فى الغش وخروج ورقة الامتحان، مطالبة بالضرب بيد من حديد على من يضيع الوطن ومستقبل أبناء.

وأشارت إلى أن المنظومة التعليمية جميعها بها خلل ويجب هيكلتها، لافته إلى أن بعض الأهالى الطلاب تشجع أبنائها على الغش.

ولفت إلى أن الامتحانات الدولية لا يمكن أن ترى فى غش أو تسريب للامتحانات على الرغم من ان المراقبين مصريين أيضا.

كان  الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، قال تعليقا على خروج ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى من لجنة امتحان وتصويرها على صفحات الغش الإلكترونى بعد بدء اللجنة، "شاومينج ده ولا فى دماغى".

وقال فايز بركات عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، إن صفحة شاومينج مثلها مثل كقناة مكملين الإخوانية الهدف من وجودها تشويه صورة مصر خارجيا وإظهار ضعفها أمام العالم.

وأضاف عضو لجنة التعليم، أن ما حدث فى امتحان اللغة العربية تصوير لورقة الامتحان من داخل لجنة وليس تسريبا، موضحا أن هناك تهاون من المراقبين فى دخول الطلاب بالتليفونات المحمولة.

وأشار إلى أن احتمالية حدوث تسريب هذا العام مستحيلة بنسبة 100% وأن معدلات الغش ستقل عن أى عام آخر بفضل النظام الجديد للثانوية العامة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة