سيناتور أمريكى: فنزويلا تخدع شعبها بفيديو قديم لزعيم المعارضة لنفى دخوله المستشفى

الخميس، 04 مايو 2017 01:46 م
سيناتور أمريكى: فنزويلا تخدع شعبها بفيديو قديم لزعيم المعارضة لنفى دخوله المستشفى السيناتور الأمريكى ماركو روبيو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السيناتور الأمريكى ماركو روبيو، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، إن زعيم المعارضة يوبولدو لوبيز نقل إلى مستشفى عسكرى وحالته خطيرة للغاية، ونفت السلطات الفنزويلية تلك الشائعات، ونشرت فيديو لـ"لوبيز"، ولكنه يعود إلى فبراير 2014، ما اعتبرته وسائل الإعلام خداعاً للشعب الفنزويلى.

 

وقالت القناة الثالثة فى التليفزيون الإسبانى، إن هناك حالة هلع لدى المعارضة الفنزويلية بعد نقل زعيمهم إلى مستشفى العسكرى وهو فى حالة خطيرة.

 

وقالت زوجة لوبيز، ليليان تينتورى، خلال حسابها على تويتر، إنها "فى طريقها إلى المستشفى العسكرى"، للتأكد من تلك الأخبار، على الرغم من أن السلطات الفنزويلية أخبرتها بأن زوجها لن يكون هناك.

 

وطالبت وزيرة خارجية فنزويلا ديلسى رودريجيز السيناتور ماركو روبيو باحترام الخصوصية الفنزويلية، وعدم بث الشائعات فى نفوس الشعب، ونفت أى معلومات حول دخول لوبيز للمستشفى.

 

وقالت ديلسى على تويتر، أطالب باحترام فنزويلا ومواطنيها، "صاحب الدعوى الجنائية يهاجم الشعب الفنزويلى وحقه فى العيش فى سلام".

 

من ناحية أخرى قالت قناة سى إن إن على نسختها الإسبانية، إن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو أعلن أنه لا يسعى لصياغة دستور جديد، ولكنها مجرد تعديلات على الدستور المعمول به منذ 1999 قبل رحيل الرئيس هوجو تشافيز.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة