أكرم القصاص - علا الشافعي

"تصنيف الفيفا الجديد بلا جديد".. منتخب مصر يحتفظ بصدارة أفريقيا والعرب.. قائمة العشرين الأوائل دون تغييرات.. البرازيل تواصل التربع على العرش .. إيران الأول "آسيوياً".. ومدغشقر تحقق أكبر قفزة

الخميس، 04 مايو 2017 12:57 م
"تصنيف الفيفا الجديد بلا جديد".. منتخب مصر يحتفظ بصدارة أفريقيا والعرب.. قائمة العشرين الأوائل دون تغييرات.. البرازيل تواصل التربع على العرش .. إيران الأول "آسيوياً".. ومدغشقر تحقق أكبر قفزة منتخب مصر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح المنتخب الوطنى، فى الحفاظ على صدارة قائمة المنتخبات الإفريقية والعربية في التصنيف الشهري الصادر اليوم، الخميس من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

 

لا جديد في تصنيف الفيفا

واحتفظ المنتخب المصري بتواجده ضمن قائمة العشرين الأوائل فى تصنيف الفيفا، حيث لم يطرأ تغيير على ترتيب منتخب "الفراعنة" الذى يحتل المركز الـ 19 عالمياً، ويستعد منتخب مصر لمواجهة تونس الذى احتفظ بالمركز الـ 42 والسابع قارياً في يونيو المقبل ضمن منافسات المجموعة العاشرة التي تضم أيضاً منتخبي سوازيلاند والنيجر، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، كذلك مواجهة أوغندا صاحب المركز الـ 72 عالمياً في أغسطس وسبتمبر المقبلين، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة الخامسة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

 

أما المنتخب الكاميرونى بطل النسخة الاخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الجابون، والذى يستعد للمشاركة فى بطولة كأس العالم للقارات التى تستضيفها روسيا الشهر المقبل، فاحتفظ بالمركز الـ 33 عالمياً والثالث على صعيد منتخبات القارة السمراء خلف منتخبي مصر والسنغال.

 

فى ذات الصدد، لم يشهد تصنيف الفيفا هذا الشهر أية تغييرات جوهرية، حيث احتفظ المنتخب البرازيلى بصدارة تصنيف الفيفا للشهر الثانى على التوالى، بعدما نجح فى اعتلاء الصدارة الشهر الماضى للمرة الأولى منذ سبع سنوات، وجاءت منتخبات الأرجنتين وألمانيا وتشيلى وكولومبيا وفرنسا وبلجيكا والبرتغال وسويسرا وإسبانيا على الترتيب خلف المنتخب البرازيلى "المتصدر".

 

يأتى هذا فى الوقت الذى حافظ فيه المنتخب الايرانى على صدارة قائمة المنتخبات الآسيوية في تصنيف الفيفا، متفوقاً على منتخبات كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا ثم المنتخب السعودى الذى احتل المركز الـ 52 عالمياً والأول عربياً في القارة الآسيوية.

على صعيد متصل، حقق منتخب مدغشقر أكبر قفزة فى تصنيف الفيفا هذا الشهر، بعدما ارتقى 9 مراكز "دفعة واحدة"، أما أكبر تراجع فكان من نصيب منتخب مالاوي الذى تراجع 14 مركزاً للخلف.

يشار إلى أن الشهر الماضى كان هادئاً بالنسبة لكرة القدم العالمي، وهو ما انعكس بدوره على قائمة التصنيف الذى سيصدر نسخته القادمة مطلع يونيو القادم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

مروان عصام

أول مرة لا تذكر شئ عن منتخب الجزائر !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة