بالصور..الداخلية تكثف البحث عن منفذى حادث "مدينة نصر" الإرهابي بالمحافظات.. تمشط مزارع وشقق بالدلتا وتوقف عددا من المشتبه فيهم.. ومراقبة حسابات الجماعات المتطرفة على "فيس بوك".. وتفحص ملفات العناصر الخطرة

الخميس، 04 مايو 2017 11:14 ص
بالصور..الداخلية تكثف البحث عن منفذى حادث "مدينة نصر" الإرهابي بالمحافظات.. تمشط مزارع وشقق بالدلتا وتوقف عددا من المشتبه فيهم.. ومراقبة حسابات الجماعات المتطرفة على "فيس بوك".. وتفحص ملفات العناصر الخطرة عزاء شعبى مهيب لشهداء الواجب الوطني بمسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الأجهزة الأمنية جهودها لكشف ملابسات حادث استهداف سيارة شرطة متحركة أثناء مرورها بميدان محمد زكى بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائرى بمدينة نصر، والذي أسفر عن استشهاد النقيب محمد عادل وهبة السيد، من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهر، والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة وإصابة 5 آخرين.

وتم توقيف عدد من المشتبه فيهم واستجوابهم، وتوسيع دائرة الاشتباه، في محاولات جادة للوصول لهوية منفذي الحادث وسرعة القبض عليهم، فضلاً عن إعادة استجواب عدد من المقبوض عليهم في حوادث إرهابية مماثلة، وإعادة فحص ملفات العناصر المتطرفة المعروف عنها اللجوء للعنف.

1
حملات أمنية

ووجهت الأجهزة الأمنية عدة مأموريات استهدفت أوكار للعناصر الإرهابية بعدة محافظات، وتم تمشيط عدة مزارع في محافظات الدلتا، والتى دأبت الجماعات الإرهابية على استخدامها مكان لتخزين المواد المتفجرة والأسلحة وعقد اللقاءات التنظيمية بها.

ولجأت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع أقسام المساعدات الفنية ونظم المعلومات لفحص حسابات الجماعات المتطرفة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة "حسم" والتى أعلنت مؤخراً تبينها للحادث.

1
زملاء الشهداء

وعلى جانب آخر، أقيم عزاء شعبى مهيب لشهداء الواجب الوطني بمسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، حضره كبار قيادات وزارة الداخلية، على رأسهم اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية للأمن العام، واللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية لشئون الاعلام، واللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، واللواء محمد هشام عباس مساعد وزير الداخلية للأمن المركزي واللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، وأقارب الشهداء وأصدقائهم.

2
قيادات وزارة الداخلية

وتوعدت القيادات الأمنية، بالقصاص لدماء الشهداء، وسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، فيما أكد أقارب الشهداء أن دماء أبناءهم فداءً للوطن.

3
قيادات الداخلية بعزاء شهداء الشرطة

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن أن عناصر إرهابية مسلحة يستقلون سيارتين اقتربوا من الكمين الأمنى المتحرك أثناء مروره بميدان محمد زكى بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائرى بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وأطلقوا النيران على القوات التى بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

4
جانب من عزاء شهداء الشرطة

وأسفر الحادث عن استشهاد كل من النقيب محمد عادل وهبة السيد، من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة.

كما أسفر الحادث عن إصابة 5 من رجال الشرطة، وتم نقل الجثامين والمصابين إلى المستشفى، وتقوم قوات الأمن بتتبع السيارتين لسرعة ضبط الجناة، كما تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة