النفط يتراجع بعد انخفاض محدود فى المخزونات الأمريكية

الخميس، 04 مايو 2017 12:04 م
النفط يتراجع بعد انخفاض محدود فى المخزونات الأمريكية نفط
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفضت أسعار النفط الخام اليوم الخميسن للجلسة الثالثة فى أربع جلسات واقتربت من أدنى مستوياتها منذ نهاية مارس الماضى، بعدما أظهرت بيانات انخفاض أقل من المتوقع فى مخزونات الخام الأمريكية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام بالولايات المتحدة انخفضت بوتيرة أقل من المتوقع فى الأسبوع الماضى، فيما زادت مخزونات البنزين مع استمرار ضعف الطلب، وهو ما أدى لاستمرار المخاوف بشأن المعروض العالمى.

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكى 930 ألف برميل فى الأسبوع المنتهى فى 28 إبريل الماضى، وهو ما يقل كثيرا عن تقديرات المحللين الذين توقعوا انخفاضها 2.3 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات الخام على مدار الأسابيع الأربعة الماضية لكنها لا تزال عند 527.8 مليون برميل وهو ما يزيد 3% عن مستواها فى نفس الفترة من العام الماضى، وانخفض خام القياس العالمى مزيج برنت 24 سنتا أو 0.5% إلى 50.55 دولار للبرميل، ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 26 سنتا أو 0.5% إلى 47.56 دولار للبرميل.

وانخفض الخام الأمريكى لأدنى مستوى منذ 27 مارس الماضى إلى 47.30 دولار للبرميل فى الجلسة السابقة، فيما تراجع برنت يوم الثلاثاء إلى أقل مستوى منذ نهاية مارس عند 50.14 دولار للبرميل، وتتوقع السوق أن تمدد أوبك والمنتجون المستقلون اتفاق خفض الإنتاج إلى النصف الثانى من العام الحالى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة