الصعيد يتفوق على وجه بحرى فى "التعداد السكانى".. الإحصاء: حصر 38% من سكان الوادى الجديد ..والفيوم 33%..ومحافظة القاهرة الأقل بـ 16%.. المشرف العام للتعداد: غلق التسجيل الإلكترونى على 41.9 ألف أسرة

الخميس، 04 مايو 2017 02:56 م
الصعيد يتفوق على وجه بحرى فى "التعداد السكانى".. الإحصاء: حصر 38% من سكان الوادى الجديد ..والفيوم 33%..ومحافظة القاهرة الأقل بـ 16%.. المشرف العام للتعداد: غلق التسجيل الإلكترونى على 41.9 ألف أسرة اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور حسين عبد العزيز المشرف العام على التعداد السكانى بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالى نسبة إنجاز مرحلة حصر السكان، ثانى مراحل التعداد السكانى الجارى تنفيذها حاليا، على مستوى الجمهورية بلغت 26%، لافتا إلى تفوق محافظات وجه قبلى فى نسب إنجاز المرحلة على محافظات وجه بحرى والعاصمة "محافظة القاهرة".

 

وقال عبد العزيز فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن محافظة الوادى الجديد احتلت المرتبة الأولى حتى الآن على مستوى محافظات الجمهورية فى نسب إنجاز مرحلة "حصر السكان"، حيث بلغ اتمام المرحلة بتلك المحافظة حتى الآن، 38%، تلاها محافظة الفيوم بنسبة 33%، وبنى سويف بـ32%، لافتا إلى أن محافظات وجه بحرى تقترب نسب الإنجاز بها من محافظات الصعيد.

 

وأضاف المشرف العام للتعداد، أن نسبة إنجاز ثانى مراحل التعداد "حصر السكان" فى محافظات "السويس ودمياط والدقهلية" بلغت 31%، وجاءت محافظة القاهرة أقل المحافظات على مستوى الجمهورية بنسبة 16% فقط منذ بدء تنفيذ المرحلة فى 18 أبريل الماضى.

 

وفى سياق متصل، قال الدكتور حسين عبد العزيز انه تم إغلاق باب التسجيل الالكترونى أمس الثلاثاء، لافتا إلى انه تم الإغلاق على تسجيل 41 ألف و 924 أسرة لبياناتها "ذاتيا"، مضيفا أنه كان هناك نحو 16 ألف أسرة آخرين يجرون التسجيل الالكترونى، ولكنهم لم يتمكنوا من استكمال البيانات وإدخالها لانتها المدة المحددة وغلق باب التسجيل.

 

وأشار عبد العزيز إلى انه سيتم توجه مندوبى التعداد إلى هذه الأسر سواء التى لم تتمكن من إدخال بياناتها لانتهاء المدة المحددة، أو التى كانت قد أبدت رغبتها فى التسجيل الالكترونى منذ بدء مراحل التعداد ولم يدخلوا إطلاقا على الموقع الالكترونى المخصص فى الفترة من 10 أبريل الماضى – 2 مايو الجارى.

 

وأضاف: "سيتوجه المندوب للأسر خلال الفترة المتبقية من تنفيذ مرحلة حصر السكان والمستمرة حتى 26 مايو الجارى، وذلك لاستيفاء بيانات تلك الأسر وتسليمها كارت (الرقم التنظيمى/ المكانى) الخاص بالوحدات السكنية".

 

وناشد عبد العزيز الأسر – خاصة التى كان من المفترض أن تسجل بياناتها ذاتيا على الموقع الالكترونى ولم تفعل - بالتعاون مع مندوبى التعداد فى استيفاء البيانات، قائلا: "هناك بعض من هذه الأسر عند ذهاب المندوب إليهم يرفضون منحه البيانات الخاصة بهم على أساس إنهم كانوا سيدخلوها ذاتياً".

 

 وأكد المشرف العام للتعداد بجهاز الإحصاء، على ضرورة تعاون المواطنين مع مندوبى التعداد للتمكن من إنهاء المرحلة الجارية فى الوقت المحدد لها "26 مايو"، وعدم الاضطرار لمد هذه الفترة خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم، والذى يكون العمل خلاله شاق والوقت قليل.

 

وكان جهاز الإحصاء قد أعلن فى بيان له صباح اليوم الأربعاء، انتهاء فترة التسجيل الإلكترونى لبيانات التعداد مساء أمس الثلاثاء، والتى كان متاحا خلالها إدخال بيانات الأسر الكترونيا، موجها الشكر للأسر التى قامت بذلك.

 

وأوضح الجهاز فى بيانه، أن المعاونون سيقومون بتوزيع كارت "الرقم التنظيمى للخدمات" للأسر التى قامت بتسجيل بياناتها إلكترونياً بالمرور عليها، فى مناطق الإقامة، أما بالنسبة للمواطنين الذين أبدوا الرغبة فى التسجيل الإلكترونى، ولم يتمكنوا من إتمام ذلك سيتوجه مندوبى التعداد لهم بأماكن إقامتهم لاستيفاء بياناتهم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مرحلة "حصر السكان" الجارى تنفيذها حاليا هى ثانى مراحل التعداد السكانى لعام 2017 ومقرر الانتهاء منها فى 26 مايو الجارى ما لم يقوم الجهاز بمد هذه الفترة حال عدم اكتمال تنفيذ المرحلة، على أن يتبعها المرحلة الثالثة والأخيرة الخاصة بـ"حصر المنشآت"، والتى سيبدأ تنفيذها خلال يونيه المقبل، استعدادا لإعلان النتائج النهائية للتعداد فى أغسطس القادم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة