"التعليم": وقف مسابقة تعيين 5 آلاف معلم بسبب شكاوى بعدم تكافؤ الفرص

الخميس، 04 مايو 2017 09:40 م
"التعليم": وقف مسابقة تعيين 5 آلاف معلم بسبب شكاوى بعدم تكافؤ الفرص د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه تم وقف مسابقة التعيينات الداخلية فى المديريات التعليمية، والتى أعلنت عنها الوزارة خلال الفترة الماضية بعد وصول عدة شكاوى من المتقدمين وقدامى الخريجين تؤكد عدم تكافؤ الفرص فى الاختيار.
 
وأضاف "حجازى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن قرار وقف المسابقة جاء بناء على توصية من مجلس الوزراء، وذلك حتى يتم التأكد من مدى قانونيتها، موضحة إن الوزارة أعلنت عن تعيين 4 آلاف معلم فى 11 محافظة، وذلك ضمن الأعداد المتبقية من مسابقة الـ"30 ألف معلم وإخصائى اجتماعى".
 
وأوضح رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أن هناك 1300 وظيفة آخرى كانت مخصصة لمشروع التجربة اليابانية، كان سيتم توزيعها على 4 مديريات تعليمية تم وقفها أيضًا، مشيرًا إلى إن الإجمالى 5 آلاف و300 معلم، تم وقف تعيينهم حتى يتم البت فى قانونية المسابقة وتحديد شروط التقدم وأولوية الاختيار.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن تعيين ما يقرب من 24 ألف معلم ضمن مسابقة الـ"30 ألف وظيفة للعام الدراسى 2015"، وتبقى قرابة 6 آلاف معلم لم يتم تعيينهم حتى الآن، رغم توافر الدرجات المالية للوظائف، كما قررت الوزارة منح المديريات حق إعلان التقدم للمسابقة لسد العجز من أبناء المحافظة طبقًا للموقع الجغرافى بعد ظهور مشكلة المعلمين المغتربين فى المسابقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

مش هنتقدم أبدا

وزارة بايظة

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

ووالله والله والله وزارة فاشلة من الألف للياءءءءءءء نصف المدرسين مش بيروحوا الشغل و زملائهم بيمضوا لهم بترتيب مع المديرين و يتم خخصم %50 من المرتب لحساب المدير و المدرس إللي بيمضي بالنيابة عن زميله و لو جه تفتيش يقسم المدير 200 يمين انه ميعرفش حاجه و يشيل المدرس إللي مضي عن زميله الليلة بترتيب مسبق بينهم و ده عرف متبع في جميع الجمهورية .. تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

RomEo

دولة فاشلة

انا تعبت جدا مفيش مسابقة حكومية تمت للنهايه وبيلعبوا ب الشباب مسابقة التربية والتعليم ومسابقة التامينات الاجتماعية ومسابقة الشهر العقارى يا دولة ارجوكي الشباب تعبت المسولين ارحمونا اسرقوا وخدو الي عاوزينوا بس ما تلعببوش بينا شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة