اختتام فعاليات المؤتمر العربى للمقاولات والاستثمار العقارى والمصارف

الخميس، 04 مايو 2017 07:36 م
اختتام فعاليات المؤتمر العربى للمقاولات والاستثمار العقارى والمصارف عقارت - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت فعاليات المؤتمر العربى للمقاولات والاستثمار العقارى والمصارف فى العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة 5 دول عربية وهم مصر، العراق، السودان، السعودية وليبيا، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الأردنى.

 

 وشارك فى المؤتمر كل من وزير الإسكان والأشغال الأردنى المهندس سامى هلسة وكلاً من المهندس فهد الحمادى رئيس اتحاد المقاولين العرب والمهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصرى للمقاولين بالنيابة عن وزير الإسكان المصرى والمهندس مالك دنقلا رئيس المجلس الاستشارى للمقاولات السودانى والمهندس زهير العمرى رئيس جمعية مستثمرى الإسكان الأردنى.

 

وأصدر المؤتمر عدة توصيات من شأنها النهوض بقطاع المقاولات والاستثمار العقارى فى الوطن العربى، وتضمنت ضرورة توطيد أواصر التعاون والمشاركة فيما بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالقطاع العقارى والإسكانى والمقاولات على مستوى دول الوطن العربى، حيث يعانى حاليا مستثمرى المقاولات بنوع من التهميش والتجنب من قبل القطاع العام عند اتخاذ القرارات الخاصة بتلك القطاعات، الأمر الذى قد يحقق بأثار جانبية على نوعية وحجم الاستثمارات مما يلقى بظلاله على الاقتصاديات القومية.

 

وأكدت التوصيات، على ضرورة الاهتمام بالتعليم، حيث أن مؤسسات التعليم يقع على عاتقها بالدرجة الأولى إخراج كوادر مهنية مدربة وفنية لتأمين حاجة السوق الإنشائى، وكذلك ضرورة الأخذ بعين الاعتبار المتغيرات والظروف الحالية على المستوى الوطنى والإقليمى والعالمى عند تطوير وتحديث النظم التخطيطية الاستراتيجية.

 

كما تضمنت التوصيات، أهمية التخطيط الاستراتيجى فى القطاع الخاص لبلورة رؤى طويلة المدى للشركات والمؤسسات والمنشآت الاقتصادية فيما يخص الأهداف، وخطط العمل على المدى القريب وذلك بتعبئة الموارد المتاحة لزيادة القدرة التنافسية للمنشأة الاقتصادية.

 

وكذلك إعادة النظر فى التشريعات المنظمة للعمل الاستثمارى العقارى فى الوطن العربى والعمل على تذليل العقبات التى تواجه مستثمرى القطاع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة