ممثل "التعليم العالى" للنواب: نحتاج دعمكم لزيادة مخصصات المستشفيات الجامعية

الأربعاء، 31 مايو 2017 02:09 م
ممثل "التعليم العالى" للنواب: نحتاج دعمكم لزيادة مخصصات المستشفيات الجامعية النائب مجدى مرشد عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام عبد الغفار، ممثل وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى مجلس النواب، إن الوزارة تحتاج دعم البرلمان لزيادة الدعم المخصص للمستشفيات الجامعية ومساعدتها على الوفاء بالتزاماتها".

وفى السياق ذاته، قال النائب مجدى مرشد، خلال اجتماع لجنة الشؤون الصحية لمناقشة تدنى أوضاع المستشفيات الجامعية، إن جملة "المريض مش بتاعى" تتطلب تقديم أى مسؤول لاستقالته على الفور، لأن الحالة المرضية تتطلب التعامل معها بغض النظر عن هذا تبعية المريض لى كطبيب أو لا، مشيرا إلى أن الأزمة فى الإدارة ويجب أن تتغير الإدارة وأن نغير مفهومنا للصحة بشكل عام.

وأضاف "مرشد" فى كلمته خلال اجتماع اللجنة: "حالة المستشفيات الجامعية الآن، الداخل مفقود والخارج مولود، هناك وفيات كثيرة بالمستشفيات الجامعية رغم المستوى الطبى المتميز، المشكلة فى الإدارة، ونحتاج وقفة جادة معها".

من جانبه، قال النائب صابر عبدالقوى: "أنا زعلان على الإهمال فى المستشفيات، ومشفق على من هم أمامى من الأطباء بسبب نقص الإمكانيات، السلوك الشخصى للمصريين له عامل كبير، ويجب تحسين مستوى الخدمة فى المستشفيات".

فيما قال النائب أحمد العرجاوى، إن ما يحدث فى المستشفيات الجامعية يحدث فى مصر كلها، ومن الواضح أن المشكلة فى إدارة المستشفيات الجامعية، ونريد أن يضع كل مسؤول خطة قابلة للتنفيذ، متابعا: "لدينا مشكلات فى المنظومة الصحية تحتاح إلى إصلاح شامل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة