كنيسة ألمانية تطلق روبوت "قسيس" يدعو للزوار ويعطيهم المباركة

الأربعاء، 31 مايو 2017 11:14 ص
كنيسة ألمانية تطلق روبوت "قسيس" يدعو للزوار ويعطيهم المباركة الروبوت القسيس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت كنيسة ألمانية روبوت "قسيس" يشع  الضوء من يديه ويعطى المباركات الآلية للناس، إذ تم إطلاق هذا الروبوت الفريد من نوعه فى بلدة فيتنبرج التاريخية للاحتفال بمرور 500 سنة على نشر القس الألمانى مارتن لوثر للخمسة وتسعين أطروحة، وهو عمل اعترف به على نطاق واسع لنشر الإصلاح البروتستانتى.

 

ووفقا لموقع Gadgetsnow الأمريكى أطلق على هذا الروبوت اسم بليسو-2، وطور من قبل الكنيسة الإنجيلية فى هيس وناسو، ويتكون من صندوق معدنى مع شاشة تعمل باللمس، وذراعين على الجانب، ورأس مع عينين وفم رقمى فى الأعلى.

 

ويقابل الروبوت الزوار ويرحب بهم ترحيبا حارا، ويسألهم إذا كانوا يريدون أن تكون المباركة  بصوت ذكر أو أنثى، ثم يطلب من الشخص الدعوة التى يريدها، وبعد ذلك يصدر صوت آلى مع الابتسام ورفع ذراعيه.

 

وتبدأ أضواء  الفلاش فى ذراع الروبوت تقول "يبارك الله ويحميك" مع قراءة جزء من الإنجيل، وبعد انتهاء المباركة يمكن للزائر الحصول على ورقة مطبوعة بالدعاء.

 

وقال "سيباستيان فون جهرن" المتحدث باسم الكنيسة: " هذه هى التجربة من المفترض أن تثير النقاش، فالناس الذين لا ياتون إلى الكنيسة بشكل مستمر، جذبوا بشكل خاص للروبوت، وبدأ الناس يأتون الآن كل صباح ومساء، لكن لا ينبغى للآلة أن تحل محل القس، وفى المستقبل لن يكون هناك روبوت قس فى كل كنيسة".

 

وأوضح فون أنهم قرروا عدم إعطاء الروبوت مظهرا إنسانيا نموذجيا، ولاقت فكرة وضع روبوت بالكنيسة ردود فعل متابينة، إذ تعتقد العديد من الكنائس أنهم  لا يتصورون وجود روبوت كاهن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة