رئيسة القومى للمرأة تستقبل السفير الإسترالى بالقاهرة

الأربعاء، 31 مايو 2017 02:01 م
رئيسة القومى للمرأة تستقبل السفير الإسترالى بالقاهرة رئيسة القومى للمرأة خلال لقاءها سفير إستراليا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، نيل هوكنز سفير استراليا بالقاهرة، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، خلال اللقاء، إيمان القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بأهمية دور المرأة فى المجتمع ، الذى تجلى فى إعلان عام 2017 عاماً للمرأة المصرية .

وفيما يتعلق بأولويات عمل المجلس خلال الفترة القادمة ، أكدت الدكتورة مايا مرسى أن " استراتيجية تمكين المرأة 2030 " التى أعدها المجلس وأطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى شهر مارس الماضى، تعتبر من أوائل الاستراتيجيات فى الوطن العربى والعالم التى تضع المرأة على خطة التنمية المستدامة كفاعل وشريك.

واستعرضت مرسى محاور الاستراتيجية التى تتمثل فى التمكين الاقتصادى والاجتماعى والسياسى ومحور الحماية، مؤكدة توافق أهداف تلك الاستراتيجية مع أهداف التنمية المستدامة -رؤية مصر 2030 ، مؤكدة أنها تعتبر وثيقة العمل للأعوام القادمة ، مضيفة أن المجلس يضع على أولوياته أيضا قضايا التمكين الاقتصادى والتمكين السياسى، فى إطار استعداد البلاد لانتخابات المجالس المحلية .

كما أشارت رئيسة المجلس إلى حملة التاء المربوطة سر قوتك التى أطلقها المجلس والتى تعتبر أكبر حملة لتمكين المرأة المصرية ، التى وصلت إلى 40 مليون مشاهد ومتابع على مواقع التواصل اﻹجتماعى مما يعكس حاجه المجتمعات الدائمة الى تلك اﻷفكار اﻹيجابية.


واستعرضت الدكتورة مايا مرسى انجازات حملة طرق الأبواب التى أطلقها المجلس ، مؤكدة أنها نجحت فى الوصول إلى 72 الف سيدة خلال شهرين ، كما نجحت الحملة خلال فترة 40 يوم بدءً من شهر إبريل الماضى فى الوصول إلى 150 ألف سيدة ، وهو مؤشر على أن معدلات وصول المجلس إلى المرأة فى القرى والنجوع فى تزايد ملحوظ ، مؤكدة أن دور المجلس خلال الفترة القادمة يركز بشكل أكبر على التوعية.

كما أعلنت الدكتورة مايا مرسى عن تشكيل المجلس لجنة لرصد صورة المرأة فى دراما رمضان، تعمل على رصد وإعداد تحليل مضمون دراما واعلانات رمضان والخروج بتقرير نصف شهري عن كيفية تناولها لقضايا المرأة، وصورة المرأة التي تم إبرازها سواء سلبية أو إيجابية وملامح هذه الصورة ، بالإضافة إلى طريقة العرض، وذلك بهدف الخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام المختلفة، على ان يتم تقديم تقرير كامل للمجلس الأعلى للأعلام.

من جانبه أشاد نيل هوكنز، سفير استراليا بالقاهرة بدور المجلس القومى للمرأة فى النهوض بأوضاع المرأة المصرية ، خاصة وأن هذا يعتبر من أصعب الملفات فى المجتمع ، كما استعرض السفير الاسترالى المشروعات التى تقدمها السفارة فى صعيد مصر ، ومن بينها مشروعات زراعه الأسطح فى محافظة أسوان ، ومشروع تحويل المخلفات الحيوانيه لانتاج البيوجاز فى محافظة المنيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة