الملك سلمان يتفوق على دونالد ترامب فى إعادة الـتغريدات على "تويتر"

الأربعاء، 31 مايو 2017 03:49 م
الملك سلمان يتفوق على دونالد ترامب فى إعادة الـتغريدات على "تويتر" الرئيس الأمريكى ترامب والعاهل السعودى سلمان
جنيف(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يكون الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هو الذى يشعل تويتر بكلماته الغريبة وهجماته على حلفائه، إلا أنه فى معركة الحصول على أكبر قدر من الاهتمام بكل تغريدة فإن ترامب يخسر.

فالزعيم الذى تحصل تغريداته على أكبر عدد من إعادة التغريد هو العاهل السعودى الملك سلمان، بحسب دراسة بعنوان "تويبلوماسي" أو دبلوماسية تويتر التى اجرتها شركة "بورسون-مارتستيلر" للاتصالات.

ومن ناحية عدد التغريدات فإنه لا توجد منافسة بين الرجلين، فالعاهل السعودى اطلق 10 تغريدات خلال الفترة التى غطتها الدراسة وهى من ابريل 2016 إلى 20 مايو 2017، إلا أن كل واحدة من هذه التغريدات العشر حظيت بأكثر من 147 ألف إعادة تغريد فى المعدل، مقارنة مع 13100 إعادة تغريد لترامب، بحسب الدراسة وهى السادسة التى أجرتها الشركة.

واستندت الدراسة على تحليل 856 حساب تويتر رسميا وشخصيا للقادة فى 178 بلداً، وتعتبر اعادة التغريدات واحدة فقط من مقاييس التأثير على مواقع التواصل الاجتماعى. إلا أن ترامب يتفوق فى المقاييس الاخرى، وبعد السخرية التى عمت الانترنت بسبب استخدام ترامب كلمة غريبة فى تغريدة أطلقها الاربعاء، وجدت الدراسة أن ترامب قد يكون أكثر زعيم فى العالم يحظى بمتابعة على تويتر حتى اغسطس.

ويتصدر البابا فرنسيس القائمة حاليا حيث أن له 33716301 متابع على حساباته بتسع لغات، ويتخلف عنه ترامب بنحو 3,5 ملايين متابع، إلا أن حسابه نما بمعدل 5,7% شهريا خلال الانتخابات الاميركية وبدء رئاسته ما يضعه على طريق التفوق على البابا، بحسب التقرير.

وجاء فى المرتبة الثالثة رئيس الوزراء الهندى نارندرا مودى الذى له 30058659 متابعا،ورغم كل الضجة التى يثيرها ترامب حول تغريداته إلا أن الدراسة وجدت ان القادة الاخرين نادرا ما يتحاورون معه على تويتر، إذ لم يرد عليه مباشرة سوى الرئيس المكسيكى بينا نيتو وزعيمة جزر مارشال هيلدا هاين، وحاكم بورتو ريكو ريكى روسيلو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة