التعليم تدرب اليوم رؤساء لجان الثانوية العامة على طرق استلام البوكليت

الأربعاء، 31 مايو 2017 04:00 ص
التعليم تدرب اليوم رؤساء لجان الثانوية العامة على طرق استلام البوكليت د. طارق شوقى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى اليوم الأربعاء الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة ونائبه خالد عبد الحكم، برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة لتدريب الأعضاء على مهام اللجان، حيث يشارك فى اللقاء ما يقرب من 1642 رئيس لجنة وعدد من المراقبين الأوائل.

 

وأوضح رئيس عام الامتحانات أن الوزارة تشرح وتوضيح آلية التعامل مع البوكليت وتوزيعه داخل اللجنة، مؤكدًا أنه على رأٍس مهام رئيس اللجنة هو استلام مظاريف الأسئلة بمحاضر رسمية وتجهيز كشوف المناداه الخاصة بالطلاب وأيضا كيفية التعامل مع المشكلات التى قد تحدث أثناء سير الامتحان.

 

وأكد أن رئيس اللجنة يقع عليه فى المقام الأول طريقة إدارة لجنة الامتحان بحنكة وخبرة وضبط اللجنة مع توفير جو الهدوء اللازم للطالب، مشيرًا إلى أنه ضمن المهام أيضا مراجعة محتويات المظروف جيدًا والتأكد من استيفائها، والإطلاع على المستندات الموجودة بداخله ومحضر التسليم والتسلم.

 

ولفت إلى أن رئيس اللجنة يجب عليه التوجه إلى مقر اللجنة فى الميعاد المقرر والاطمئنان على وجود وسلامة الكيس الذى يحتوى على أوراق الإجابة وبقية أوراق اللجنة والصندوق الحديدى وطريقة فتحه وأيضا التأكد من رقمه والبيانات الموجودة عليه من الخارج، كما يقع على رئيس اللجنة مسئولية معاينة اللجنة بشكل دقيق، والتعرف على جميع ما بها من مبانى وأفنية ومرافق ودورات مياه وملاحظة نقاط الضعف إن وجدت، لمراعاتها عند تأمين اللجنة.

 

وأوضح أنه يجب أن يختار الحجرة المناسبة للكنترول بحيث تكون مؤمنة جيدا، ونسخ تعليمات الامتحان وجدول الامتحان ودليل توزيع اللجان وتثبيتها على مدخل اللجنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة