استعدادات أمنية مكثفة لأحياء مولد الشهيد مار جرجس بكفر الدوار بالبحيرة

الأربعاء، 31 مايو 2017 04:51 م
استعدادات أمنية مكثفة لأحياء مولد الشهيد مار جرجس بكفر الدوار بالبحيرة اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة
البحيرة جمال ابو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد الأقباط بمحافظة البحيرة والمحافظات المجاورة، على مولد الشهيد مار جرجس بكنيسة مار جرجس بمدينة كفر الدوار وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث شرعوا فى نصب الخيام فى الأراضى الفضاء المجاورة للكنيسة للمبيت فيها طيلة أيام الاحتفال، التى بدأت منذ يوم 28 مايو الجارى وتستمر حتى صباح الأحد المقبل.

 

ومن جانبها شددت مديرية أمن البحيرة من إجراءاتها وكثفت من تواجدها بمحيط الكنيسة لتأمين رواد المولد من الأقباط.

 

ومن جانبه أكد اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة، على غلق جميع الشوارع والطرق المحيطة للكنيسة ومنع انتظار السيارات وعمل كردون على مساحة كبيرة خارج نطاق الكنيسة، جاء ذلك خلال قيام مدير الأمن يرافقه اللواء محمد خريصة مدير المباحث بتفقد الخدمات بمحيط الكنيسة، والبوابات الإلكترونية.

 

وشدد مدير أمن البحيرة، على فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية بجانب التفتيش الذاتى لجميع الزوار ومنع دخول الباعة الجائلين لمحيط الكنيسة.

 

وكما تفقد الإجراءات التى اتخذتها إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لتامين محيط الكنيسة، والتقى شوقى بمسئولى الكنيسة واستمع لخطة الكنيسة من الداخل لتأمين رواد المولد.

 

ومن ناحية أخرى أكد ماجد إسكندر مسئول العلاقات العامة بالكنيسة، على أن الاحتفالات ستشهد هذا العام منع دخول المسلمين لمحيط الكنيسة والاحتفالات مع أخوتهم الأقباط مثلما كان يحدث كل عام، مشيرًا إلى أن دخول المولد يقتصر على الأقباط فقط تنفيذًا لتعليمات الأجهزة الأمنية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة