IDC: شحنات الهواتف الذكية تصل إلى 1.25 مليار خلال 2017

الأربعاء، 31 مايو 2017 07:00 م
IDC: شحنات الهواتف الذكية تصل إلى 1.25 مليار خلال 2017 هواتف ذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقرير جديد لشركة "إنترناشونال داتا كوربوراتيون" IDC للتحليلات السوقية: "إنه من المتوقع أن تشهد شحنات الهواتف الذكية فى جميع أنحاء العالم انتعاشا طفيفا فى عام 2017 مع نمو متوقع بنسبة 3.0٪ مقارنة بالعام السابق.

وفقا لما نشره موقع fonearena، فمع دخول العديد من الأجهزة الرئيسية إلى السوق هذا العام، تتوقع IDC أن يصل حجم الشحنات إلى 1.52 مليار دولار فى عام 2017.

وتوقعت شركة الأبحاث نمو بنسبة 4.5٪ على أساس سنوى فى شحنات الهواتف الذكية فى عام 2018 والتى سوف تغذيها الظروف الاقتصادية المحسنة فى العديد من الأسواق الناشئة، وسنة كاملة من شحنات ايفون الجديدة من أبل.

وقالت IDC أنه على الرغم من وجود عدد كبير جدا من منتجات أندرويد الراقية فقد انخفضت أسعار بيعه، فيما تشير التوقعات إلى وجود 1.5 مليار هاتف أندرويد سوف يجرى شحنها فى 2021.

ووفقا لتوقعات IDC، فإن نظام أندرويد التابع لجوجل سوف يحصل على نسبة 85.1% من حصتها فى السوق فى عام 2017، فى حين أن نظام التشغيل iOS من أبل سيكون الثانى مع حصة سوقية تبلغ 14.7% فقط، وتتوقع شركة الأبحاث أن الأسواق الراقية سوف تستمر فى ترسيخ مكانها فى هذه الصناعة.

وبالنظر إلى المستقبل، فإننا لا نزال نعتقد أن العديد من العوامل ستمكن سوق الهواتف الذكية من استعادة بعض انتشاره، خاصة وأن أقل من نصف سكان العالم يستخدمون حاليا هواتف ذكية، كذلك فإن الأسواق مثل الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الوسطى والشرقية وجنوب شرق آسيا لا تزال لديها مساحة كبيرة للنمو.

IDC-1

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة