خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دراسة أسترالية: فيروس الأنفلونزا قد يؤدى إلى مرض الشلل الرعاش

الأربعاء، 31 مايو 2017 09:42 م
دراسة أسترالية: فيروس الأنفلونزا قد يؤدى إلى مرض الشلل الرعاش الشلل الرعاش
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون، أن معظم حالات باركنسون "الشلل الرعاش" ليس لها سبب معروف، ويواصل الباحثون مناقشة ودراسة العوامل المحتملة التى قد تسهم فى المرض. 

وأشارت الأبحاث التى نشرت عبر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن سلالة معينة من فيروس الأنفلونزا يهيئ الفئران لتطوير مرض باركنسون "الشلل الرعاش".

وقال الدكتور "ريتشارد سماين"، دكتوراه، وأستاذ علم الأعصاب في كلية سيدني الطبية، إن هذه الدراسة قدمت المزيد من الأدلة لدعم فكرة أن العوامل البيئية، بما في ذلك الأنفلونزا قد تكون متورطة في مرض باركنسون، لافتاً إلى أن أنفلونزا الخنازير قد تؤدي إلى مرض باركنسون.

ووجد الدكتور "سماين" والمتعاون معه الدكتور "ستاسي شولتز" من قسم الأمراض المعدية في مستشفى سانت جود للأطفال في ممفيس،  أن سلالة H5N1 القاتلة من الأنفلونزا (انفلونزا الطيور) كانت قادرة على إصابة الخلايا العصبية، والسفر إلى الدماغ، والتسبب في الالتهاب في الدماغ الذى يرتبط أيضا بمرض باركنسون.

وأضاف الباحثون أن مرض الشلل الرعاش "باركنسون" يصيب نسبة كبيرة من الرجال والنساء الأكبر من 60 عاماً، وهو نتيجة لتلف الأعصاب بالمخ


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة