كل ما تريد معرفته عن مبادرة "مصر تصنع" فى 10 نقاط

الثلاثاء، 30 مايو 2017 11:00 م
كل ما تريد معرفته عن مبادرة "مصر تصنع" فى 10 نقاط حسام فريد رئيس لجنة تعميق التصنيع المحلى والتكامل الصناعى باتحاد الصناعات
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطلق اتحاد الصناعات المصرية خلال أسبوعين مبادرة "مصر تصنع"، والتى تنفذها لجنة تعميق التصنيع المحلى والتكامل الصناعى بالاتحاد بالتنسيق مع الغرف الصناعية، وتم الإعلان عنها فى مؤتمر صحفى مطلع شهر مايو الجارى، بحضور المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، وحسام فريد رئيس لجنة تعميق التصنيع المحلى والتكامل الصناعى، وفيما يلى كل ما تريد معرفته عن المبادرة.

1- تهدف مبادرة "مصر تصنع" إلى تحقيق التكامل الصناعى بين المصنعين المصريين، عن طريق تعريف المصنعين بالمصانع المصرية التى تنتج مكونات تستخدم فى انتاج المنتجات المختلفة، بما يؤدى إلى رفع مستوى المنتج المحلى المصرى ورفع نسب التصنيع.

2- من أهداف المبادرة تعزيز تواجد الصناعة المصرية بالمشروعات القومية ورفع نسب المكون المحلى بالمنتجات المصرية.

3- سد العجز فى الميزان التجارى، والذى يصل إلى 40 مليار دولار، حيث يحتاج سد ذلك العجز لحجم صناعة محلية يصل إلى 80 مليار دولار.

4- تهدف المبادرة أيضا إلى الترويج للمنتج المحلى عالى الجودة بين المواطنين، بما يساهم فى احلال المنتجات المصرية محل المستوردة.

5- تشمل المبادرة إقامة معارض للمنتجات المصرية بمختلف المحافظات، كذلك إقامة معارض موسمية "مثل موسم دخول المدارس وشهر رمضان" يتم بها طرح المنتجات المصرية للمواطنين بأسعار مخفضة.

6- تتضمن مبادرة "مصر تصنع" مساعدة المصنعين على تطوير مشروعاتهم عن طريق الاستفادة من العمليات التمويلية المتاحة عن طريق البنوك والجهات المانحة.

7- من ضمن اهداف المبادرة ايضا مساعدة رجال الصناعة على تخطى كل العوائق التى تواجههم اثناء العمل بمشروعاتهم، سواء المشكلات الخاصة بالضرائب والجمارك أو فيما يتعلق بالبيروقراطية وتأخر إصدار التراخيص الصناعية.

8- رفع نسبة تصدير المنتجات المصرية للخارج من أهم اهداف المبادرة.

9- جميع القطاعات الصناعية مستهدفة من المبادرة، إلا أن المرحلة الأولى تشمل أعضاء 4 غرف صناعية وهى "غرفة صناعة مواد البناء، غرفة الصناعات النسيجية، غرفة الصناعات الهندسية، غرفة الصناعات الكيماوية"

10- يطلق القائمين على المبادرة، يوليو المقبل، أول بوابة الكترونية تضم كافة بيانات عن كافة الشركات الصناعية المصرية والمنتجات التى تنتجها بهدف تحقيق التكامل بين الشركات المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

كلام جميل ولكن

سيادتك بتتكلم عن تشجيع الصناعة وانا صدقتكم وبدءت انفذ وبالامس كنت بنقل اول مكنه للمصنع من القاهرة لبني سويف وتم حجز المكنة عند اول طريق اسيوط الغربي من مافيا الكارتات والي طالبوني ب ١٧٠٠ جنية كارتة والا يحجزو المكنة وبالفعل حجزوها في حين أن المكنة وزنها اقل من سيارة ملاكي ولما اعترضت قالولي روح القيادة على طريق إسكندرية الصحراوي وبالفعل رحت من طريق اسيوط لكارتة الصحراوي والي تعاملوا معاي بقلة زوق وخلاني رجعت تاني لطريق اسيوط ودفعت ١٥٠٠ جنية الكلام الي بقوله دا عندي فيديو يثبته والوصل الي دفعت بية اتمني الرد لاني هنشر الفيديوا على اليوتيوب

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

مافيا الكارتات

طريق اسيوط الغربي شيء محزن ان ظابطين جيش يباة قاعدين يلموا اتاوة من الناس في الشارع انا خالد الي بهدلتوه وقت الفطار والله لافضحكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة