أكرم القصاص - علا الشافعي

خروج آخر مجموعة من المسلحين والمدنيين من حى برزة بالعاصمة السورية دمشق

الثلاثاء، 30 مايو 2017 03:56 م
خروج آخر مجموعة من المسلحين والمدنيين من حى برزة بالعاصمة السورية دمشق خروج مقاتلى المعارضة - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادرت آخر مجموعة من النازحين حى برزة فى دمشق، وفقا لما أظهره مقطع مصور نشرته وكالة سمارت للأنباء على الإنترنت اليوم الثلاثاء، وقال التلفزيون الحكومى إن نحو 1012 شخصا، بينهم 455 مقاتلا غادروا برزة، فى حافلات إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة فى شمال سوريا فى إطار اتفاق بين الحكومة والمعارضة المسلحة.

وأظهرت صور الحافلات التى تقل مقاتلى المعارضة وعائلاتهم وهى تصل إلى قلعة المضيق فى محافظة حماة، وأظهر مقطع نشره موقع آخر على الانترنت أمس الاثنين وصول نازحين من برزة إلى مدينة إدلب، وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان ومقره فى بريطانيا إن آخر الحافلات بدأت مغادرة برزة أمس الاثنين.

وأضاف المرصد أن أغلب المغادرين توجهوا إلى محافظة إدلب معقل المعارضة المسلحة فى شمال غرب سوريا على الحدود مع تركيا فيما توجه البعض إلى بلدة جرابلس التى تسيطر عليها فصائل مسلحة من المعارضة تدعمها تركيا على الحدود الشمالية لسوريا.

وبذلك يخضع حى برزة لسيطرة حكومة الرئيس بشار الأسد فيما يمنحه سيطرة شبه كاملة على العاصمة للمرة الأولى منذ العام 2013، وفر أغلب سكان المنطقة، التى كانت تستضيف نازحين من مناطق أخرى من سوريا، خلال الشهرين الماضيين مع تصاعد العنف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة