بطولات المحترفين تسعد المصريين.. محمد الننى بطل الكأس مع أرسنال.. عبد الشافى "سوبر السعودية".. كهربا ينير طريق اتحاد جدة لمنصة التتويج.. عمر جابر يحصد الثنائية التاريخية مع بازل.. وعمرو وردة يفوز بكأس اليونان

الثلاثاء، 30 مايو 2017 09:30 ص
بطولات المحترفين تسعد المصريين.. محمد الننى بطل الكأس مع أرسنال.. عبد الشافى "سوبر السعودية".. كهربا ينير طريق اتحاد جدة لمنصة التتويج.. عمر جابر يحصد الثنائية التاريخية مع بازل.. وعمرو وردة يفوز بكأس اليونان المحترفين
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على معظم المسابقات فى مختلف دول العالم بإستثناء القليل، وكان الموسم الكروى شاهداً على تحقيق العديد من الانجازات من سفراء الكرة المصرية بمختلف الأندية العربية والأوروبية وهو ما سنستعرضه سوياً خلال السطور القادمة.

 

محمد الننى

حقق محمد الننى، لاعب وسط منتخب مصر، أول ألقابه مع نادى أرسنال الانجليزى الذى انضم لصفوفه في شتاء 2016 قادماً من بازل السويسرى.

وتوج فريق أرسنال بطلاً لكأس الاتحاد الانجليزى للمرة الـ 13 في تاريخه، بعد فوزه على تشيلسى بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية التى جمعتهما بملعب "ويمبلى" بالعاصمة الانجليزية "لندن".

 

 

ويعد هذا اللقب الخامس للنجم المصرى محمد الننى فى مشواره الاحترافى بأوروبا، بعدما سبق وأن حصد 4 ألقاب مع بازل متمثلة فى بطولة الدورى السويسرى.

 

عمر جابر

سطر عمر جابر، مدافع المنتخب الوطني، إسمه بحروف من ذهب في سجلات التاريخ، بعدما أصبح أول لاعب مصري يحقق ثنائية الدوري والكأس في سويسرا.

وحقق عمر جابر بطولة الدوري السويسري مع فريق بازل الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من نادي الزمالك، قبل أن يحقق لقب الكأس بعد فوز بازل على سيون بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب "جنيف".

ونجح عمر جابر  في تكرار الحارس المخضرم عصام الحضري، بالحصول على بطولة كأس سويسرا، بعدما سبق وأن تمكن حارس وادي دجلة الحالي من الفوز بالكأس مع سيون عام 2009.

 

محمود تريزيجيه

حصل محمود تريزيجيه، لاعب وسط منتخب مصر، على أول لقب أوروبى فى مسيرته الاحترافية، بعدما توج فريق أندرلخت بطلًا لمسابقة الدورى البلجيكى.

وتواجد محمود تريزيجيه مع نادى أندرلخت فى الأسابيع الخمسة الأولى من عمر مسابقة الدورى البلجيكى، قبل أن ينتقل إلى موسكرون على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم المنقضي.

 

 

محمود تريزيجبه نجح في معادلة إنجاز اللاعب أحمد حسن، الذي حقق هذا الإنجاز مع نفس النادي أندرلخت موسم (2006-2007).

 

محمود كهربا

سطر النجم المصرى محمود عبد المنعم "كهربا" اسمه بحروف من ذهب فى سجلات تاريخ نادى اتحاد جدة، بعدما قاد "الآتى" للحصول على بطولة كأس ولى العهد السعودى للمرة الثامنة فى تاريخه، إثر تغلبه على النصر بهدف دون مقابل، فى المباراة النهائية التى جمعتهما في مارس الماضي بملعب "الملك فهد" الدولى بالعاصمة السعودية "الرياض" أمام 60 ألف مشجع، ليحقق الفريق لقبه الأول فى البطولة منذ 13 عامًا.

وسجل محمود كهربا هدف اتحاد جدة الوحيد فى الدقيقة 16 من عمر المباراة، وحصل محمود "كهربا" على أول ألقابه فى الملاعب السعودية، بعدما انضم لصفوف اتحاد جدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادمًا من نادى الزمالك.

 

عمرو وردة

تُوج فريق باوك الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى الدولى عمرو وردة بكأس اليونان للمرة الخامسة فى تاريخه، والأولى منذ 14 عامًا، وذلك بعد فوزه على آيك أثينا، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة النهائية للبطولة.

 

 

ولكن رغم غيابه عن المباراة للإصابة، إلا أن النجم المصرى الدولى حصد بذلك أول ألقابه فى مشواره الاحترافى بأوروبا، لينضم لنجوم مصريين كثيرين حققوا ألقابًا مختلفة مع أنديتهم الأوروبية، وأبرزهم، محمد زيدان، أحمد حسن، محمد صلاح ومحمد الننى.

 

محمد عبد الشافي

في مطلع الموسم المنقضي، حصل محمد عبد الشافى على بطولة كأس السوبر مع الاهلي السعودي بعد الفوز الذي تحقق على الهلال بنتيجة 4 – 3 عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي 1/1.

وأقيمت المباراة على ملعب "كرافين كوتاج"، بالعاصمة الانجليزية "لندن"، وحصد محمد عبد الشافى على رابع ألقابه مع الاهلي السعودي بعد الدوري وكأس ولي العهد، وكأس خادم الحرمين الشريفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة