بالفيديو.. تخصيص 10 أفدنة لإقامة سكن إجتماعى وإقتصادى بكفر الشيخ

الثلاثاء، 30 مايو 2017 06:28 م
بالفيديو.. تخصيص 10 أفدنة لإقامة سكن إجتماعى وإقتصادى بكفر الشيخ جانب من إجتماع المجلس التنفيذى
كفر الشيخ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ترأس اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، جلسة المجلس التنفيذى الشهرى لمناقشة عدد من القرارات والموضوعات الهامة، بأمانة سر المهندس راضى أحمد أمين، السكرتير العام للمحافظة، وحضور العميد سامح الطنوبى المستشار العسكرى، ومساعدى المحافظ، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات، وعدد من القيادات التنفيذية .

 

ووافق المجلس التنفيذي لمحافظة  على تخصيص مساحة 16606 متر مربع، لإقامة مدرسة دولية بمراحلها " حضانة – ابتدائي – اعدادى – ثانوي "، وتخصيص  قطعة أرض بمساحة 12006 متر، لإقامة مدرسة للغات عليها بمراحلها " حضانة – ابتدائي – اعدادى – ثانوى "، وذلك من مساحة الـ 7 أفدنة الواقعة بناحية القرضا مركز كفر الشيخ .

ووافق المجلس التنفيذي على تكليف رؤساء المراكز والمدن ،بتوفير قطعة أرض تتراوح من مساحة فدان ونصف إلى فدانين، لإقامة مدرسة للغات عليها من الحضانة إلى الثانوي  بكل مركز ومدينة.

ووافق المجلس التنفيذى على إطلاق اسم الشهيد الرائد كريم فؤاد هنداوى إبراهيم على كوبري فوه  المحمودية ،وإطلاق اسم الشهيد أحمد صلاح الدين مالك على مدرسة قلين الثانوية بنين .

وافق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على إقامة وحدة صحية على مساحة 1050م، والواقعة بقرية 73 " المهندس" التابعة للمراقبة العامة للتنمية والتعاونيات مركز الرياض تبرع جمعية البحيرة الزراعية ،و تخصيص مساحة 10 أفدنة لإقامة سكن اجتماعي واقتصادى محل مقلب القمامة العمومى بمدينة كفر الشيخ لمن تنطبق علية الشروط .

وأضاف  المحافظ أنه سيتم انشاء عدة ابراج على مساحة الـ  10 أفدنة يتم تصميم الابراج ،لتشمل 11 دور لاستيعاب أكبر عدد من الوحدات السكنية وبناء هذه الوحدات بشكل حضارى وجمالى منظم .

كما وافق المجلس التنفيذى على تحصيل رسم قدرة (5) جنيه  فقط لصالح صندوق تحسين الخدمة المرورية في حالة استخراج تصريح تجاوز خط السير لسيارات الأجرة ،وعلى ماورد بكتاب وزارة التنمية المحلية والمتضمن انه في إطار الخطة القومية لتنفيذ المدارس على مستوى الجمهورية لتقليل الكثافة الطلابية وإلغاء الفترة الثانية وما ظهر من قيام بعض المحافظات بتحرير محاضر لمديري فروع الأبنية التعليمية، فقد تم التنسيق بين هيئة الأبنية التعليمية ومحافظة القاهرة وتم إصدار كتاب دوري رقم (6) لسنة 2017 لدفع العمل في إنشاء المدارس، وقد قامت هيئة الأبنية التعليمية بكفر الشيخ بعرض الكتاب الدوري على محافظ كفرالشيخ، لإصدار ذات القرار والمتضمن؛ استثناء بعض المدارس من تقديم سند الملكية في حالة التقدم للحصول على رخصة تعلية او توسع افقى رخصة مدارس جديدة، استثناء المدارس القائمة بالفعل من تقديم صورة الرخصة في حالة التعلية أو التوسع الافقى ويكتفي بتقديم تقرير عن الحالة الإنشائية معتمد من هيئة الأبنية التعليمية،  إصدار قرارات الهدم والإزالة للمنشئات الغير أيله للسقوط .

ووافق التنفيذى علي إضافة مساحة 150متر مربع إلي معهد ديني أزهري سبق موافقة وزارة الزراعة علية برقم 998 في 12/6/2016 علي مساحة 1050م لتصبح المساحة 1200م الواقعة بحوض صفوت أول زمام جمعية الزوامل البحرية –مركز دسوق، وتخصيص مساحة 2 قيراط داخل الحيز العمراني تبرع أحد المواطنين بناحية قرية الصالحات – مركز سيدي سالم وذلك لإقامة محطة رفع صرف صحي عليها .

كما وافق المجلس التنفيذى على  توفير مساحة 20 فدان بصفة مؤقتة لشركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء بطلخا لمدة ستة أشهر لاستخدامها في أعمال التشوينات الخاصة بالمرحلة الثانية من مشروع محطة توليد كهرباء البرلس علي أن تقوم شركة اوراسكو بسداد القيمة الإيجارية للأرض .

شدد محافظ كفرالشيخ، على سرعة إنهاء مشروعات الرصف بالمراكز والمدن في موعدها المقرر ،وتواجد رؤساء المراكز والمدن في الشارع لمراقبة الاسعار وضبط الأسواق بالتعاون مع الأجهزة المعنية، والتواصل مع المواطنين والحل العاجل والفورى لمشاكلهم كفر الشيخ ، محافظة كفر الشيخ ، مجلس تنفيذي ، وحدات سكنية ، محافظ كفر الشيخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة