بالصور.. محافظ الفيوم بعد إزالة مزرعة نائب:نسترد أراضى الدولة والجميع سواسية

الثلاثاء، 30 مايو 2017 06:02 م
بالصور.. محافظ الفيوم بعد إزالة مزرعة نائب:نسترد أراضى الدولة والجميع سواسية مزرعة النائب
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع قوات الشرطة من إزالة مزرعة مقامة على مساحة 280 فدانًا يمتلكها نائب برلمانى بطريق القاهرة/الفيوم فى نطاق مركز ومدينة طامية.

 

وقال الدكتور جمال سامى محافظة الفيوم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه يجرى الآن الانتهاء من التقرير النهائى بجميع حالات الإزالة التى تمت خلال الأيام الماضية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وسيفصح عن الأرقام النهائية مساء اليوم وعن واقعة إزالة تعديات بمزرعة يمتلكها نائب برلمانى، قال محافظ الفيوم "نحن لا نعرف أسماء نحن نسترد أراضى الدولة ونتعامل بالقانون والجميع سواسية"، مؤكدًا أن حملات الإزالة التى تم شنها خلال الأيام الماضية شملت جميع مراكز وقرى المحافظة، ولم يتم استثناء أحد، وكانت التعليمات واضحة لدى الجميع أننا نسترد أراضى الدولة ولا نتعامل مع أسماء أشخاص.

 

ومن جانبه قال المهندس محمد سيد العكباوى رئيس مجلس ومدينة طامية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن الحملات التى تم شنها بالمركز خلال الأيام الماضية تمكنت من عمل إزالات لأراضٍ مساحتها بحوالى 530 ألف فدان بمركز طامية فقط، مشيرًا الى أن الحملات تزيل المبانى والأسوار وتبقى على الزرع، ويتم إعطاء مهلة للمتعدى لتقنين أوضاعه.

 

كانت حملة بقيادة المهندس محمد سيد العكباوى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، والعميد محمد كساب مأمور المركز، قامت بإزالة مزرعة على مساحة 280 فدانًا يمتلكها نائب برلمانى بطريق القاهرة/الفيوم.

 

وقامت الحملة بإزالة سور المزرعة المبنى من الطوب الأبيض، والملتف حولها وعدد من الغرف المقامة بداخلها، وتبين أن المزرعة بها أشجار زيتون وليمون ونخيل ومجموعة من الأشجار والنباتات الطبية، وتم الإبقاء على الزرع تنفيذًا لتوجيهات الرئيس لإعطاء مهلة لتوفيق الأوضاع، وذلك فى إطار الحملات اليومية لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بالمحافظة.

 

على جانب آخر بدأت الوحدات المحلية بمحافظة الفيوم فى استقبال طلبات توفيق الأوضاع من المواطنين لربط الأراضى التى تم التعدى عليها والنظر فيها واتخاذ ما يلزم من الإجراءات، ومن بينهم أهالى قرية الريان التى أقام الأهالى فيها منازل على أراضى الدولة منذ عشرات السنين ويقيمون بها، وأصبحت معرضة للإزالة وفتحت الوحدة المحلية باب تلقى الطلبات منهم لتقنين أوضاعهم.

 

مزرعة-النائب-1
مزرعة النائب

 

مزرعة-النائب-2
مزرعة النائب 

 

مزرعة-النائب-3
مزرعة النائب 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة