القوات الأفغانية تحبط مؤامرات إرهابية شرق البلاد

الثلاثاء، 30 مايو 2017 02:00 م
القوات الأفغانية تحبط مؤامرات إرهابية شرق البلاد الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحبط أفراد قوات الدفاع الوطنى الأفغانى مؤامرات إرهابية قاتلة من الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة فى إقليم ننجارهار فى شرقى أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية للأنباء عن مسئول فى الحكومة المحلية فى أفغانستان قوله: إنه تم ضبط خمس قذائف مدفعية وثلاث عبوات ناسفة محلية الصنع، وتم نزع فتيلها قبل أن يتمكن المسلحون من استخدامها فى الهجمات الإرهابية.

وقال المسئولون أنه تم ضبط قذائف المدفعية الخمس فى منطقة سورخ رود فى الإقليم.

وأضافوا أنه تم ضبط االعبوات الناسفة الثلاث محلية الصنع فى منطقة خيرباد فى نفس المنطقة.

ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية على التقرير حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن ننجارهار من بين الإقاليم الهادئة نسبيا فى شرق أفغانستان، بيد أن أنشطة تمرد الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية زادت فى بعض أجزاء الإقليم خلال السنوات الأخيرة.

وكثيرا ما يختار مسلحو حركة طالبان العبوات الناسفة كسلاح لاستهداف قوات الأمن والمسئولين الحكوميين، غير أنه فى معظم هذه الحوادث يسقط ضحايا مدنيون عاديون.

وقد نشرت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة لأفغانستان تقريرها الأخير عن الخسائر فى صفوف المدنيين الشهر الماضى، الذى يغطى فترة ثلاثة أشهر منذ بداية عام 2017.

ووفقا للتقرير، تسببت العناصر المناوئة للحكومة فى سقوط 62 فى المئة من الضحايا المدنيين- يقدر عددهم بـ1353 إصابة فى صفوف المدنيين (447 قتيلا و906 مصابين)، مما يمثل زيادة بنسبة 5 فى المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016 الماضى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة