أكرم القصاص - علا الشافعي

"الدوحة النيوز": قطر تتهرب من دفع مستحقات 100 عامل فى بطولة العالم للدراجات

الثلاثاء، 30 مايو 2017 02:57 م
"الدوحة النيوز": قطر تتهرب من دفع مستحقات 100 عامل فى بطولة العالم للدراجات بطولة العالم للدراجات فى قطر
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجر موقع "الدوحة نيوز" القطرى المستقل، مفاجأة ضخمة بشأن سياسات قطر ونظامها السياسى وحكومتها، وتعاملاتها المالية، إذ قال الموقع إن أكثر من 100 عامل تم تعيينهم مؤقتا فى بطولة العالم للدراجات، التى أقيمت فى العاصمة القطرية الدوحة خلال أكتوبر الماضى، لم يتم دفع أجورهم حتى اليوم، فيما تتهرب الإدارة القطرية من السداد.

وبحسب الموقع، فإن الموظفين طالبوا بمرتباتهم المتوقفة دون سبب واضح، رغم انهم عملوا بجد خلال فترة البطولة، وهم مسؤولين إعلاميين، ومصورين، وسائقين، ولديهم عقود رسمية ومعتمدة، تعاقدوا لإدارة البطولة.

أما الرد الذى ناله العمال، فهو أن الحكومة القطرية والجهة المنظمة للبطولة لم يعد لديها مزيد من الأموال لسداد الرواتب، بعد أن أنفقتها جميعا على البطولة، وهى تعتذر للعاملين عن هذا الخطأ غير المقصود، وإن كانت لا تعدهم بحل مشكلتهم فى القريب العاجل!.

ويعتبر ملف العمالة فى قطر واحدا من أكبر ملفات انتهاك حقوق الإنسان الخطيرة، إذ تتهم نقابات ومنظمات عمالية دولية، الدويلة الخليجية الصغيرة بأنها "دولة عبيد"، نظرا لسوء تعاملها مع ملف العمال، وتداولت تقارير دولية أخبارا عن وفاة مئات العمال الهنود والبنغاليين فى المنشآت الرياضية التى تبنيها قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

 

موقع الدوحة نيوز
موقع الدوحة نيوز

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة