الأهلى يحصد كل الأرقام القياسية فى ليلة التتويج بالدرع رقم "39".. الأحمر ينتزع اللقب قبل نهاية المسابقة بـ4 جولات وأكثر من ضعف ألقاب منافسيه.. عاشور الأكثر فوزا بالبطولة.. و9 لاعبين يكتبون شهادة ميلادهم

الثلاثاء، 30 مايو 2017 07:00 ص
الأهلى يحصد كل الأرقام القياسية فى ليلة التتويج بالدرع رقم "39".. الأحمر ينتزع اللقب قبل نهاية المسابقة بـ4 جولات وأكثر من ضعف ألقاب منافسيه.. عاشور الأكثر فوزا بالبطولة.. و9 لاعبين يكتبون شهادة ميلادهم فريق الأهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج النادى الأهلى بالعديد والعديد من الأرقام القياسية بعدما توجّ بلقب الدورى رقم 39 فى تاريخه بعد تعادله مساء إيجابيا أمام المقاصة 2/2 فى الجولة الثلاثين للمسابقة المحلية على ملعب السويس الجديد.

 

ويرصد"اليوم السابع"، فى هذا التقرير أبرز الأرقام التى حققها المارد الأحمر بعد تتويجه بدرع المسابقة.

 

المرة الثانية

حصد الأهلى بطولة الدورى للمرة الثانية على التوالى ، وبفارق 27 بطولة عن الزمالك صاحب الـ12 لقبا فقط، كما أن الأحمر فاز بالبطولة أكثر من ضعف ألقاب باقى الأندية المنافسة سواء الإسماعيلى أو الزمالك أو المقاولون أو غزل المحلة والأوليمبى والترسانة.

 

الاهلي
الاهلي

 

**البدرى

نجح حسام البدرى المدير الفنى فى التتويج بالدورى للمرة الثانية له مع المارد الأحمر فى ولايته الثالثة، حيث لم يكمل دوري المجموعات فى ولايته الثانية عام 2012، وإن كان الأهلى نجح فى الفوز باللقب وقتها.

البدري
البدري

 

** 9 لاعبين يكتبون شهادة ميلادهم

كتب 9 لاعبين من داخل الفريق شهادة ميلادهم مع القلعة الحمراء بعد أن ساهموا فى فوز الفريق بالدورى وهم عمرو بركات ومعلول واكرم توفيق وكريم نيدفيد واحمد حمودى ومروان محسن واجايى والهارب سليمانى كوليبالى.

 

معلول

معلول

**أرقام خاصة

حقق الأهلى عشرة أرقام فى رحلة تتويجه باللقب أولها حصوله على 76 نقطة من 30 مباراة كما سجل 53 هدفا ودخل مرماه 9 أهداف فقط ، وفاز الاحمر فى 23 مباراة وتعادل فى 7 ولم يخسر فى أى مباراة ، وأحتسب له 6 ضربات جزاء هذا الموسم حتى الأن، ويعتبر عبد الله السعيد هداف الفريق برصيد 10 أهداف.

 

الأهلى أيضا حقق الفوز برباعية مرتين هذا الموسم الأولى على الداخلية برباعية نظيفة بمنافسات الجولة 21 ثم فاز على التعدين بالنتيجة ذاتها فى الجولة الـ28 للمسابقة، فيما فاز الأحمر بنتيجة 3/0 فى ثلاثة مباريات أمام طلائع الجيش والنصر للتعدين بالإضافة إلى الفوز على الشرقية.

 

ويعتبر شريف إكرامى أكثر لاعبى الأهلى مُشاركة فى المباريات هذا الموسم بالدورى فلم يغب إلا عن مباراة واحدة كانت أمام الشرقية بالدور الأول للاصابة وشارك بدلاً منه فيها محمد الشناوى.

 

ولم يُسجل أحداً من لاعبى الأهلى هاتريك هذا الموسم سوى عبد الله السعيد فى مباراة التعدين.

 

شريف اكرامي
شريف اكرامي

**حسام عاشور

يعتبر حسام عاشور الأكثر تتويجا بالألقاب على مستوى الأندية فى تاريخ الكرة المصرية بـ31 بطولة: (10 دورى مصرى، 8 سوبر مصرى، 5 دورى أبطال إفريقيا، 5 سوبر إفريقى، 2 كأس مصر، الكونفدرالية).

 

حسام عاشور

حسام عاشور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كلمه السر فى حصول الاهلى على لقب بطل الدورى هم الحكام...الذين ساهموا باقتدار فى البطوله.

....

عدد الردود 0

بواسطة:

ميزو

الشماعة

اي. بطولة فيهم يا مشمش علشان نستبعدها بس في حدود اللي انت وعيت عليهم من ال٣٩ بطولة

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

ياراااااااجل

ياراااااااجل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة