أكرم القصاص - علا الشافعي

4 مرشحين يتقدمون بأوراقهم لانتخابات مجلس إدارة غرفة شركات السياحة

الثلاثاء، 30 مايو 2017 02:43 م
4 مرشحين يتقدمون بأوراقهم لانتخابات مجلس إدارة غرفة شركات السياحة فرز أصوات انتختابية - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم 4 أعضاء من الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، بأوراق ترشحهم لعضوية مجلس إدارة الغرفة حتى الآن، فيما بلغ عدد المتقدمين للترشح كمندوبين للغرفة فى الجمعية العمومية للاتحاد المصرى للغرف السياحية 15 مرشحًا للدورة السابعة عشر 2017/2021.
 
ومن أبرز المرشحين لعضوية مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، نور على رئيس لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد المصرى للغرف السياحية سابقا، وباسل السيسى عضو مجلس إدارة غرفة الشركات السياحة سابقا، ويسرى السعودى، مجدى صادق عضوى الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة .
 
ومن المتوقع أن تشهد الغرف السياحية الخمس زحامًا، لاستقبال أوراق المرشحين لعضوية مجالس إدارتها الغرف ومندوبيها لدى الاتحاد قبل موعد إغلاق باب طلبات الترشح غدًا الأربعاء.
 
ومن شروط الانتخابات، سداد رسم الطلب الترشح قدره 5 آلاف جنيه لمرشحى مجلس إدارة الغرفة، وثلاثة آلاف جنيه لمرشحى مندوبى الغرفة لدى الاتحاد وتسدد نقدًا بمقر كل غرفة .
 
كان يحيى راشد، وزير السياحة، أعلن عن شروط تمثيل المنشآت السياحية والشركات عند إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية، فى القرار الوزارى الصادر برقم 460 لسنة 2017، وشمل التمثيل بغرفة شركات السياحة على عدد أربعة أعضاء يمثلون شركات السياحة العامة "أ" التى يزيد حجم أعمالها من السياحة المستجلبة عن 60 مليون جنيه خلال آخر ثلاث سنوات .
 
كما نص التمثيل، على عدد ثلاثة أعضاء يمثلون شركات السياحة العامة "أ" التى يقل حجم أعمالها من السياحة المستجلبة عن ستين مليون جنيه خلال أخر ثلاث سنوات، وعضو يمثل شركات السياحة "ب" أو "ج".
 
ويتولى أمين عام كل غرفة، جمع طلبات الترشيح لعضوية مجلس الإدارة ومندوبى الغرفة لدى الاتحاد حتى غلق باب الترشح، تقدم طلبات التنازل عن الترشح وكذلك الطعون على المرشحين المقبولين والتظلمات من المستبعدين خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو المقبل، على أن تبت اللجنة المشرفة على الانتخابات فى الطعون والتظلمات وتعلن لجنة فحص الطعون الكشف النهائى للمرشحين يوم 14 يونيو المقبل.
 
وأكدت اشتراطات الترشح لعضوية مجالس إدارات الغرف ومندوبيها لدى الاتحاد، أن يكون رئيس أو عضو مجلس إدارة الشركة أو من مالكى الأسهم بشركات المساهمة أو من أصحاب الحصص بالشركات ذات المسئولية المحدودة أو شريك متضامن بشركات الأشخاص أو مالك المنشأة الفردية أو المدير المسئول.
 
وأضافت، أن يكون المرشح الممثل المعتمد للمنشأة لدى الغرفة، أن يكون حاصلاً على مؤهل عالٍ على الأقل، ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو جنحة فى جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
 
وشددت الاشتراطات على أن تكون المنشأة التى يمثلها قد سددت ما عليها من اشتراكات مستحقة للغرفة ويكون ترخيصها سارى، حال ترشح المدير المسئول يشترط بالإضافة لما سبق أن يتم بموافقة كتابية معتمدة من مالك المنشأة أو الممثل القانونى للشركة وأن يكون لديه خبرة فى مجال سياحية الغرفة مدة لا تقل عن عشر سنوات، بالنسبة لغير المصريين يتعين استيفاء الموافقة الأمنية وتصاريح الإقامة بالإضافة للشروط السابقة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سمير

نفس التشكيل القديم للغرفة

هما هما التشكيل القديم ونفس العصابة الرحمة من عندك يا رب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة