وزير الأوقاف: رصدنا كتب جماعات التطرف للرد عليها فى "ضلالات الإرهابيين"

الأربعاء، 03 مايو 2017 01:46 ص
وزير الأوقاف: رصدنا كتب جماعات التطرف للرد عليها فى "ضلالات الإرهابيين" الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إخراج كتاب "مفاهيم يجب أن تُصَحَّح"، ونشره على نطاق واسع، وبعده كتاب "حماية الكنائس فى الإسلام"، وترجمته لـ13 لغة، ثم كتاب "التيسير فى الحج"، وموسوعة "الدروس الأخلاقية" وسيكون فى جميع مساجد مصر خلال شهر رمضان.

 

وأشار "جمعة" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، إلى التوصل للكتب التى عليها الجماعات المتطرفة لبث سمومها من خلالها، بتوزيعها بصورة سرية على عناصرها وكوادرها، وتم تلخيصها ودفعها لمجموعة من العلماء والعمل لنحو 5 أشهر لإخراج كتاب "ضلالات الإرهابيين وتفنيدها"، بعد مراجعته عدة مرات.

 

وأوضح الوزير، أنه عند الحديث عن الدعوة أو العمل على إسقاط الدولة وبث الفوضى تحت غطاء التظاهر السلمى، تبدأ الدعوة إلى التظاهر السلمى كحق دستورى ثم الخروج بأغراض خبيثة، لافتاً إلى أن هناك دستور وقانون ينظم التعبير عن الرأى.

 

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه فى المبحث الأخير من الكتاب عن كيفية حماية الأبناء من الإرهاب؛ وُضِعَت علامات، وهناك بعض الأسر لن يعجبها ما يكون من سلوك أبنائها تحت أى مسمى، وبعض الأسر تدعم الجماعات المتطرفة سرا أو علناً، وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة