هاكرز يصممون مواقع وهمية للبنوك للنصب على العملاء وسرقة بياناتهم

الأربعاء، 03 مايو 2017 06:03 م
هاكرز يصممون مواقع وهمية للبنوك للنصب على العملاء وسرقة بياناتهم هاكرز
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت شركة "دومينتولس" الأمنية الأمريكية المتخصصة فى مراقبة الاتجاهات على شبكة الإنترنت من وجود مئات من المواقع الوهمية على الشبكة العنكبوتية والتى يتم استخدامها من قبل القراصنة لمحاكاة بعض الخدمات المصرفية الأكثر شعبية فى المملكة المتحدة فى محاولة لخداع الضحايا لتسليم التفاصيل الشخصية وبيانات تسجيل الدخول الحساسة.

ووفقا لموقع ibtimes البريطاني فمراقبة الشركة الأمنية  لحركة المرور العالمية على شبكة الإنترنت على مدار أربعة أيام أظهرت استهداف عدد من البنوك فى المملكة المتحدة، خلال الفترة من 27 إلى 31 مارس، قام الباحثون بمراقبة الشركات المالية ومجموعة مختارة من تجار التجزئة فى الولايات المتحدة والكشف عن 324 موقعا وهميا على شبكة الإنترنت يحاكى خدمات مثل "باركليز" و "إتش إس بى سي" و "لويدز".

وعند التحليل، كانت النطاقات مرتبطة ارتباطا وثيقا بمواقع الويب التى تم إدراجها فى القائمة السوداء للرسائل غير المرغوب فيها والبرامج الضارة والتصيد الاحتيالى.

وقالت شركة دومينتولس  إن القراصنة يستخدمون تكتيك يعرف باسم "السطو الإلكترونى"، وهو المصطلح الذى يطلق على شراء "دومين" على شبكة الإنترنت بأسعار رخيصة ومن ثم تصمميه ليشمل أسماء العلامات التجارية والشعارات مع وجود اختلافات طفيفة فقط بعناوين المواقع الإنترنت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة