محافظ بورسعيد يوجه بالانتهاء من مشروع تطوير القابوطى بالكامل خلال أسبوع

الأربعاء، 03 مايو 2017 03:37 م
محافظ بورسعيد يوجه بالانتهاء من مشروع تطوير القابوطى بالكامل خلال أسبوع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، تعليمات بسرعة الانتهاء تماماً من مشروع تطوير القابوطى، وذلك فى غضون أسبوع ليتم غلق هذا الملف الذى استمر لاكثر من 40 عاما بصورة نهائية، مشيرا إلى أنه تم المتاجرة بأهالى القابوطى سياسيا ودينيا من البعض لتحقيق مصالح خاصة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدة محافظ بورسعيد مع لجنة تطوير القابوطى بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة.

وشدد المحافظ بالعمل على مدار اليوم، من أجل إنهاء الملف بالكامل بعد تم الاتهاء من أكثر من 95% منه، حيث تم تسليم مشوع الـ9 عمارات ومشروع 18 عمارة لسكان القابوطي.

وتشهد منطقة القابوطى حاليا أعمال بناء وتطوير من الأهالى وقيامهم بالبدء فى البناء ضمن مشروع التطوير، وأن هناك حالات بسيطة سوف يتم الانتهاء منها فى أقل من أسبوع، كما كلف المحافظ إدارات التفتيش والمتابعة والتخطيط العمرانى والمساحة والأملاك، بالتواجد مع لجنة التطوير على أرض الواقع لحسم الموقف مؤكدا أن هناك اهتمام كبير من المحافظة بهذا الملف بالكامل نظرا لأن أهالى القابوطى ظلوا يعانون لفترات كبيرة.

وفى نفس السياق، وجه محافظ بورسعيد رؤساء الأحياء بضبط جميع الماشية داخل كردون المدينة ونقلها إلى منطقة الحظائر بمنطقة القابوطى الجديد بحى الجنوب، كما شدد على تكثيف الحملات للقضاء على الكلاب الضالة بالتنسيق بين مديرية الطب البيطرى وشرطة المرافق، وذلك استعدادا لفصل الصيف حفاظا على حياة المواطنين وابنائهم ومنع تعرضهم للخطر من تلك الكلاب .

وأعطى المحافظ تعليماته إلى رؤساء الأحياء بشراء معدات لمكافحة القوارض والحشرات فى المناطق الأكثر احتياجا لذلك.

وأضاف المحافظ، أن سيتم تطبيق القانون على أصحاب الماشية الذين يطلقونها فى الشوارع بشكل يسبب خطر على المواطنين، بالإضافة إلى إعاقة المرور وتشوية المظهر الجمالى للمحافظة، حيث لا يتناسب مطلقا أن تتواجد تلك الظواهر السلبية خاصة بأن المحافظة تشهد العديد من المشروعات التنموية فى جميع المجالات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة