تأكيد عقوبة السجن بحق المعارض الروسى اليكسى نافالنى

الأربعاء، 03 مايو 2017 04:17 م
تأكيد عقوبة السجن بحق المعارض الروسى اليكسى نافالنى الشرطة الروسية - صورة أرشيفية
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت محكمة روسية اليوم الأربعاء، الحكم بالسجن 5 سنوات، مع وقف التنفيذ بتهمة اختلاس أموال، بحق أبرز معارضى الكرملين اليكسى نفالنى، وهو ما يمكن أن يعرقل ترشيحه إلى الانتخابات الرئاسية فى 2018.

وقد ردت محكمة كيروف الإقليمية، التى تبعد 900 كلم شرق موسكو، استئناف اليكسى نفالنى الذى أدين مطلع فبراير باختلاس 400 الف يورو فى 2009 من شركة عامة لاستثمار الغابات، عندما كان مستشارا للحاكم الليبرالى للمنطقة، ونبهت اللجنة الانتخابية المركزية، إلى أن مشاريع نفالنى الذى ينوى الترشح إلى الانتخابات الرئاسية المقررة فى ربيع 2018، قد تتأثر بتأكيد هذه العقوبة.

وذكرت المسؤولة الكبيرة فى اللجنة مايا غريشينا فى تصريح لوكالة تاس للأنباء، أن "المواطن الروسى لا يحق له المشاركة فى الانتخابات، اذا ما حكم عليه بالسجن لقيامه بأفعال خطيرة، وإذا لم تكن عقوبته قد نفذت بالكامل يوم الانتخاب"، لكن مساعده ليونيد فولكوف اكد على فيسبوك، أن قرار المحكمة "لا يؤثر" على ترشيح نفالنى. وأضاف "ننوى الاستمرار فى تنفيذ مشاريعنا".

ومستقبل نفالنى الذى ينتقد هذه المحاكمة التى أعد الكرملين كل تفاصيلها لابعاده كما يقول عن المسرح السياسى، يبقى غامضا. وهو رهن بتفسير الدستور والقانون الانتخابى. فالدستور ينص على حق اى كان فى أن يكون مرشحا اذا لم يكن موقوفا، اما القانون الانتخابى فينص على أن يكون اى مرشح قد امضى فترة عقوبته، سواء أكانت مع النفاذ أو وقف التنفيذ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة