بالصور.. مشادات بين النواب ووزير المالية.. وعمرو الجارحى لنائب: هتزعقلى ولا إيه؟

الأربعاء، 03 مايو 2017 02:48 م
بالصور.. مشادات بين النواب ووزير المالية.. وعمرو الجارحى لنائب: هتزعقلى ولا إيه؟ أعضاء اللجنة الاقتصادية
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرق الدكتور عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى المادة 31 من مشروع القانون الخاصة بعودة العمل بنظام المناطق الحرة الخاصة، لافتا إلى أن المشروع المقدم من الحكومة أكد على استمرار المناطق الخاصة الحالية لحين انتهاء المدة الخاصة بها، وتم الموافقة عليها من قبل باللجنة الاقتصادية.

 

وأعلن رفض الوزارة القاطع لنظام المناطق الحرة الخاصة، قائلا "المناطق الخاصة موجودة منذ 45 عام ولم تحقق أى عائد والواردات أكثر من الصادرات"، محذرا من تكرار الخطأ وتوقع نتائج مختلفة، مضيفا : "المالية ضد إنشاء مناطق حرة خاصة جديدة، هناك 217 شركة تدفع رسوما أكثر، وبعض الشركات تحصل على 300 مليون دولار وبتدفع 200 ألف دولار رسمى".

 

وشهد اجتماع اللجنة مشادة بين الدكتور أشرف العربى عضو اللجنة وعمرو الجارحى وزير المالية، حيث طالب العربى الوزير بعدم تكرار الحديث فى نفس النقاط مرة أخرى، ورد عليه وزير المالية قائلا "انت هتزعقلى ولا إيه".

اللجنه الاقتصاديه (2)

وبدأت المشادة باعتراض وزير المالية على مطالبة رئيس اللجنة، بضرورة الإسراع فى الانتهاء من حسم التعديلات على المواد المؤجلة من قانون الاستثمار التى أحالها رئيس البرلمان على عبد العال إلى اللجنة مرة أخرى لدراستها مرة أخرى بناء على طلب الحكومة.

 

وعقب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية، على اعتراض الوزير، بأن اللجنة تنفذ توصية البرلمان بسرعة الانتهاء من التعديلات، حيث يدرج القانون على جدول جلسات المجلس، وهو ما رد عليه وزير المالية بأنه ليس منطقيا أن نسرع فى تلك التعديلات الجوهرية والهامة، قائلا: "التعديلات اللى إحنا معترضين عليها تم إقرارها يوم الأحد وفوجئنا بها على صفحات الجرائد صباح الإثنين وتمت مناقشة القانون فى الجلسة العامة أمس".

اللجنه الاقتصاديه (3)

وهنا تدخل أشرف العربى عضو اللجنة، موجها انتقاده بصوت مرتفع لاعتراض وزير المالية على آلية العمل داخل اللجنة، وتدخل النائب أحمد فرغلى أمين سر اللجنة، معترضا على أسلوب الوزير، قائلا "هو مش قاعد فى الوزارة علشان يعلى صوته علينا".

 

ومن جانبه، حاول عمرو غلاب رئيس اللجنة، تهدئة النواب، كما تدخل بعض النواب لتهدئة الاجتماع بعدما شهد حالة من التوتر والقلق.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، المنعقد بحضور وزراء المالية وشئون مجلس النواب والاتصالات والصناعة، لمناقشة النقاط الخلافية بمشروع قانون الاستثمار الجديد والتى تتعلق بـ3 مواد منها مادتين للحوافز الجغرافية، ومادة تسمح باستمرار العمل بنظام المناطق الحرة الخاصة، وهو الأمر الذى دار بشأنه خلاف بين وزارتى المالية والاستثمار.

 

 
اللجنه الاقتصاديه (4)
 
 
 
اللجنه الاقتصاديه (5)
 
 
 
اللجنه الاقتصاديه (6)
 
 
 
اللجنه الاقتصاديه (7)
 
 
 
اللجنه الاقتصاديه (8)
 
 
 
اللجنه الاقتصاديه (9)
 
 
 
اللجنه الاقتصاديه (10)
 
 
 
اللجنه الاقتصاديه (11)
 
 
 
اللجنه الاقتصاديه (12)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو حباجه المغنواتي

ليه

أشرف العربي ......تاني!!!!!!!!!!مش كان مشي

عدد الردود 0

بواسطة:

amr

الوزير ده محتاج وقفه

هذا الوزير محتاج وقفه، شاهدته علي احدي القنوات يعلق علي موضوع اعفاءات الجمارك علي سيارات المصريين للخارج وكان تعليق مخزي لا يمكن ان يصدر من وزير حيث قال ان الموضوع ده كان مطروح لما كان في احتياج شديد للعمله الصعبه ولكن الان لا احتياج ، يعني بالعربي لما نحتاج نلجأ للمصريين بالخارج ولو مش محتاجين يبقي طظ فيهم. يا سياده الوزير انت مازلت لا تعلم او تقدر مايمكن ان تستفيده الدوله من المصريين بالخارج وواضح ان عقليتك من النوعيه القديمه المتحجره ومادمت سيادتك وزير الماليه يبقي في المشمش لو حاجه مشيت صح لصالح البلد.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

النواب

النواب فاكرين نفسهم فوق البشر اوعوا تزيد سوى نفسكم ده وزير مش تلميذ عندكم يا نياب الشعب ومش كل الوزراء زى بعضهم فياريت تلموا الدور وانتم متعيشوش الدور قوى كده

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري و فقط

مأساة

لا حول و لا قوة إلا بالله .. للأسف مازالت المأساه مستمره .. يستحيل معنا العمل الجماعي .. نحن مستمرون في عرض قبيح من صراع السلطات ,, الوزير بسلطته التنفيذية يرى نفسه مالك الحقيقة و القرار الصواب و لا يحترم الرأي الأخر ( يتعامل معه من فوق ) و النائب داخل البرلمان و حامل معه كل العقد و الغل من السلطة التنفيذية ( يتعامل معه من فوق ) أصله "بقى" السلطة التشريعية , فمنهم من يرى نفسه أحق بالكرسي و منهم نصف متعلم فيستخدم الصوت العالي و التسلط ( و أحيانا قلة الأدب في الحوار) و دائما محصنين أنفسهم ب ( أنا منتخب من دائرتي - و يعممها ممثل الشعب) .. يا سادة إحترموا بلدكم قبل أن تحترموا أنفسكم و إعلموا إنكم عينتم و إنتخبتم لخدمة هذا الشعب و هذه البلد , و ليس علشان تفردوا على بعض و لا علشان تفرجونا على صراع الديوك و لا علشان تطلعوا عقدكم فينا و تفرجوا الناس علينا .. بلا قرف

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

مكشرين ليه يا شباب ؟

مكشرين ليه يا شباب ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

الوزير اتشد على الوبر

طبيعى الوزير يتشد سهل اقالة الوزير لكن صعب خلع النائب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة