الولايات المتحدة تجرى تجربة لإطلاق صاروخ باليستى عابر للقارات

الأربعاء، 03 مايو 2017 02:23 م
الولايات المتحدة تجرى تجربة لإطلاق صاروخ باليستى عابر للقارات            صاروخ باليستى عابر للقارات - صورة أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سلاح الجو الأمريكى، أنه اطلق فى وقت مبكر من صباح الأربعاء، صاروخا بالستيا عابرا للقارات، غير مزود بمواد متفجرة، مشيرا إلى أنه اجرى هذه التجربة من كاليفورنيا.

فقد اطلق الصاروخ مينوتمن 3 فى الساعة 7،2 ت غ من قاعدة فاندنبرغ، كما جاء فى بيان للقيادة العملانية لسلاح الجو، واجتاز الصاروخ حوالى 6700 كلم، ثم سقط قرب جزيرة مرجانية فى المحيط الهادىء واقعة فى جزر مارشال، وفيها موقع عسكرى اميركى لتجارب الصواريخ البالستية.

وفى تصريح لوكالة فرانس برس من كاليفورنيا، قال المتحدث باسم القيادة العملانية جوى طوماس، انها تجربة روتينية ولا تعنى استعراضا للقوة فى اطار التوتر مع كوريا الشمالية بسبب برامجها النووية والبالستية.

وأوضحت متحدثة اخرى أن الصاروخ مينوتمن 3 الذى يمكن تزويده برأس نووية، يختبر بالطريقة نفسها حوالى اربع مرات فى السنة، وتظهر صور لعملية الاطلاق بثها سلاح الجو، ألسنة نار خلال الانطلاق ثم اثرا دقيقا برتقالى اللون فى الليل، فيما كان الصاروخ يعبر فوق المحيط.

وجاء فى بيان القيادة العملانية أن "هذه التجارب تقدم دليلا على دقة منظومة اسلحة الصاروخ البالستى القارى وكفاءته، من خلال تقديم معلومات مهمة للحفاظ على الردع النووى الآمن والمضمون والفعال".

وأضاف البيان أن "برنامج تجارب الصاروخ البالستى القارى يثبت الفعالية العملانية للصاروخ مينوتمن 3 ويضمن قدرة الولايات المتحدة على الاحتفاظ بردع نووى قوى وفعال باعتباره عنصرا اساسيا للامن القومى للولايات المتحدة وأمن حلفائها وشركائها".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة