الدورى حائر بين "الأهلى" و"المقاصة".. الزمالك يخرج من الحسابات رسميا بعد التعادل مع الدراويش ويبتعد عن "دورى الأبطال".. وسموحة والمصرى يبحثان عن مقعد بـ" الكونفدرالية الأفريقية"

الأربعاء، 03 مايو 2017 11:42 م
الدورى حائر بين "الأهلى" و"المقاصة".. الزمالك يخرج من الحسابات رسميا بعد التعادل مع الدراويش ويبتعد عن "دورى الأبطال".. وسموحة والمصرى يبحثان عن مقعد بـ" الكونفدرالية الأفريقية" الأهلي
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انحصرت المنافسة على لقب الدورى هذا الموسم بين الأهلي صاحب المركز الأول برصيد 68 نقطة، ويتبقى له مباراة الغد أمام طلائع الجيش فى ختام الأسبوع الـ27 للدورى، والمقاصة صاحب المركز الثانى برصيد 63 نقطة.

 

الفارق بين الأهلي والمقاصة 5 نقاط ويتبقى على مسابقة الدورى 7 مباريات لكل فريق، وهو ما يعنى أن المنافسة ستظل دون حسم للحظات الأخيرة للدورى، خاصة أن هناك مواجهة مباشرة بين الأهلي والمقاصة فى الأسبوع الـ 30 للدورى.

 

أما عن الزمالك فقد خرج رسميا من المنافسة بعد تعادله اليوم أمام الإسماعيلى، حيث أصبح الفارق بين الزمالك والأهلي صاحب المركز الأول 20 نقطة ويتبقى 3 نقاط يتم خصمها من الزمالك نهاية الموسم وفقا لعقوبة اتحاد الكرة بعد انسحاب الزمالك أمام المقاصة، الزمالك يحتل المركز الثالث فى جدول الترتيب برصيد 48 نقطة، وهو ما يعنى استحالة لحاق الزمالك بالمتصدر لأن الفارق فى نهاية الموسم سيصل على أقل تقدير إلى 23 نقطة، ولا توجد مباريات متبقية تنقذ موسم الزمالك المحلى بالدورى.

 

ويبقى الصراع الأشد سخونة من صراع اللقب بين الزمالك وسموحة والمصرى على المركز الثالث، حيث يحتل سموحة المركز الرابع برصيد 44 نقطة بعد تعادله مع الداخلية اليوم بهدفين لكل فريق، بينما يحتل المصرى المركز الخامس برصيد 44 نقطة أيضا وبفارق الأهداف عن سموحة، بعد التعادل اليوم مع المقاولون العرب.

 

الفرق الثلاثة تتصارع على حجز المركز الثالث أملا فى المشاركة الموسم المقبل فى الكونفدرالية الأفريقية، وهو ما يجعل الصراع أشد سخونة من اللقب الذى يظل حائرا بين الأهلى والمقاصة، خاصة أن الفرق الثلاثة تحتاج لإنعاش خزينتها بدولارات الاتحاد الأفريقى التى يمنحها الكاف للفرق المشاركة فى بطولاته قد تصل إلى مليون دولار لكل فريق حسب مشواره فى البطولة.

 

فى المقابل فإن فريقى الأهلى والمقاصة ضمنا مكانهما فى دورى أبطال أفريقيا الموسم المقبل، بعيدا عن اسم صاحب لقب الدورى الموسم الحالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة