"اقتصادية النواب": ننتهى من قانون الاستثمار اليوم بعد الاستماع لـ"المالية"

الأربعاء، 03 مايو 2017 11:05 ص
"اقتصادية النواب": ننتهى من قانون الاستثمار اليوم بعد الاستماع لـ"المالية" النائب مدحت الشريف وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب مدحت الشريف، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة ستنتهى من مناقشاتها بشأن مشروع قانون الاستثمار، اليوم الأربعاء، بعد عودته لها من الحكومة، على أن تحدد الأمانة العامة بعد ذلك موعدا للموافقة عليه نهائيا، سواء اليوم أو فى وقت لاحق.

وأضاف "الشريف" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هيئة مكتب اللجنة كانت قد أحالت مشروع القانون لدراسة إدخال تعديلات على عدد من مواده، التى تتناول كثيرا من الأمور، وليس المناطق الحرة الخاصة فقط، موضحا أن وزارة المالية بررت موقفها بأن هناك مشكلات مع تلك المناطق، كما أنها لا تأتى بعائد يشجع على استمرارها.

وأكد وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية فى تصريحه، أن اللجنة ستسمع اليوم لوجهة نظر وزير المالية كاملة، مشيرا إلى أنها ترى صعوبة فى تحويل تلك المناطق الخاصة لمشروع عادى مثل باقى المشروعات، وأنه تحفظ فى اللجنة على فتح الباب لإنشاء مناطق حرة خاصة جديدة، نظرا لصعوبة الإجراءات المتبعة فى الرقابة عليها.

كان مجلس النواب قد وافق على مواد مشروع قانون الاستثمار، البالغ عددها 88 مادة، بعد إضافة مادة جديدة، فيما عدا المواد 11 و12 و31 و42، التى أُرجئت لحين حسمها فى لجنة الشؤون الاقتصادية، على أن تُعقد الجلسة التالية اليوم الأربعاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة