خالد صلاح

النيران تأكل ثمار زكريا عزمى.. تفاصيل حريق إحدى مزارع رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق فى أسوان.. تدمير تكعيبات عنب و35 شجرة مانجو على مساحة 8 أفدنة.. وشهود عيان لـ"اليوم السابع": الإنتاج مخصص للتصدير

الأربعاء، 03 مايو 2017 06:33 م
النيران تأكل ثمار زكريا عزمى.. تفاصيل حريق إحدى مزارع رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق فى أسوان.. تدمير تكعيبات عنب و35 شجرة مانجو على مساحة 8 أفدنة.. وشهود عيان لـ"اليوم السابع": الإنتاج مخصص للتصدير النيران تأكل ثمار زكريا عزمى
أسوان - عبد الله صلاح
إضافة تعليق

امتدت ألسنة النار إلى مزرعة مملوكة لـ"زكريا عزمى" رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، والواقعة فى منطقة وادى النقرة بمحافظة أسوان، لتدمر معها محاصيل من أجود أنواع الفاكهة المزروعة.

 

تفاصيل الحريق، بدأت بورود بلاغ لغرفة عمليات الحماية المدنية بأسوان، فى حوالى الساعة الحادية عشر من صباح اليوم، الأربعاء، بنشوب حريق فى مزرعة شركة استصلاح أراضى تدعى "أجرى فيست" تابعة لـ"زكريا عزمى" رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق بمشروع وادى النقرة بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان.

 

وانتقلت 3 سيارات إطفاء، إلى موقع الحريق برئاسة العميد ضياء الدين صبحى، وكيل إدارة الحماية المدنية بأسوان، وتحت إشراف اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، وتمت السيطرة على الحريق بواسطة جهود رجال الإطفاء الذين رافقهم 3 سيارات حماية مدنية وبعض المزارعين بمشروع وادى النقرة قبل امتداد النيران لباقى المزرعة.

 

وأسفر الحريق، الذى امتد إلى مساحة تقرب من 8 إلى 10 أفدنة أراضى زراعية، إلا أنها لم تدمر سوى تكعيبات خشبية لمحصول فاكهة العنب، ونحو 35 شجرة مانجو، وتم إخماد النيران بعد 4 ساعات من الحريق.

 

التحريات الأولية للمعمل الجنائى، أشارت إلى أن الحريق قد يكون ناتج عن جسم مشتعل أو ماس كهربائى، وجارى تحديد سببه ومعرفة إذا كان الحادث جنائى أو صدفة، ومن جانبها كلفت نيابة نصر النوبة إدارة البحث الجنائى باستعجال التحريات حول الواقعة، وتحرر المحضر اللازم.

 

على الجانب الآخر، ذكر عدد من المزارعين بمشروع وادى النقرة – شهود عيان على الواقعة – لـ"اليوم السابع"، أنهم فوجئوا بتصاعد ألسنة لهب وأدخنة من أراضى زكريا عزمى، والتى تبعد عن مشروع وادى النقرة الذى يضم قرى "الحكمة والآمال والبراعم والمنار والكرامة"، وتقع على ترعة وادى النقرة، وتروى أراضيه التى حصل عليها – على حد قولهم - فى حوالى عام 1999 من هذه الترعة.

 

وأضاف شهود العيان، أن أراضى زكريا تقع فى منطقة تسمى بـ"الهراس" محاطة بجبال، ومعظم هذه الأراضى مزروعة فواكه وأغلبها من "العنب" الفاخر الجاهز للتصدير خارج مصر، موضحين بأن عزمى لم يسبق له أن زار هذه المزارع قبل ذلك، ولكن هناك أشخاص ينوبون عنه فى مباشرة أعمال وجنى وتصدير هذه المحاصيل الفاكهة.


إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

يارب

ربك يمهل ولا يهمل .اللي سهل لازم يروح سهل .وهي برضة مش فرقة هو دافع حاجة ولاتعب في حاجة

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ياريت الأموال العامة تتحرى بدقة على كيف امتلك هذة الأراضى قانونيا ولا سفلقة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

أكيد ، كان وارث هذه المزارع من الجد !!

منك لله يا عبد الناصر قلبت البلد قلبه سوده ! ما كانوا شغلين في الحقول والانتاج كان عال العال ، أيه اللي عرفهم اداره شئون البلاد !

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو اسلام النجار

جده

زكرياجده كريا عزمى وأخد الاراضى فى وأدى النقرة باسوان ومستحوز على كميه الماء والفدان 40جنيه وأولاد أخته هم المسؤولين على المزرعة واغلبها عنب ويسكى للتصدير عن طريق ميناء مرسي علم وكيف الدولة لم تسأله عن هذا المشروع الكبير جداً.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حمني

النيران تأكل الحرام

من يأتي من حرام تلتهمه النيران احمد ربك انك مكنتش مع المحصول كانت شلتك كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس حلمي

الحــــرام

كل لحم نبت من الحرام النار اولي به.....وزكريا عزمي سلب اموالنا ونهبها حينما كان احد زعماء الفاسديين اللصوص ...والحساب قادم

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الايوبى

ان شاء اللة نهايتك كدة

خسارة انك ما كنتش هناك .ان شاء اللة تستوى فى نار جهنم .ويكون الحريق دة علامة لمقعدك عندك اللة .ربنا يحرقك

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى نفسة فى العنب الفاخر..

مين اللى جاب زكريا؟

اللى جابة وسكت علية ماحدش جاب سيرتة فى التعليقات..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر وطني

أموال حرام سحت مال الشعب المسكين الذي يتضور جوعا وهؤلاء اللصوص أحرار طلقاء

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من سرق جنيها واحدا من أموال شعب مصر المسكين

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

الله متطلع

بدووووون. تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة