أمين عام الأمم المتحدة يشكر السودان على جهوده فى دولة الجنوب

الإثنين، 29 مايو 2017 08:07 ص
أمين عام الأمم المتحدة يشكر السودان على جهوده فى دولة الجنوب أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى وزير الخارجية السودانى، الدكتور إبراهيم غندور، الأحد، رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، أعرب خلالها عن شكر وتقدير المنظمة الدولية لجهود السودان القائمة من أجل تخفيف وطأة الأزمة الناشبة فى دولة جنوب السودان.

وقال الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية السودانية، السفير قريب الله خضر، فى تصريح، إن الأمين العام أكد فى رسالته تقدير الأمم المتحدة لجهود الحكومة فى عدد من المجالات، مثل تقديم العون الإنسانى للمتضررين من الأزمة الإنسانية بالجنوب، وحشد دعم الجهات الوطنية ذات الصلة.

وقدم جوتيريس شكره للحكومة السودانية على تيسير استجابة الأمم المتحدة للأزمة الإنسانية هناك، عبر فتح ممر لتوصيل المساعدات الإنسانية من مدينة كوستى بولاية النيل الأبيض، ثم فتح ممرين إضافيين لذات الغرض من مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان إلى مدينتى بانتيو وأويل بجنوب السودان.

وأعرب جوتيريس فى رسالته، عن تقديره لمواصلة حكومة السودان الحفاوة فى الترحيب باللاجئين من الجنوب، مؤكداً مواصلة مساعيه مع الدول الأعضاء لاستقطاب تمويل إضافى لدعم الاستجابة لاحتياجات اللاجئين فى السودان والدول الأخرى المجاورة لجنوب السودان.

وقال جوتيريس إنه يعول كثيراً على حكومة السودان فى دعم الجهود الإقليمية والدولية، للضغط على أطراف الأزمة فى جنوب السودان لوقف القتال.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة