ننشر الخطة الثقافية لأوقاف الإسكندرية فى شهر رمضان المبارك

الأحد، 28 مايو 2017 03:21 ص
ننشر الخطة الثقافية لأوقاف الإسكندرية فى شهر رمضان المبارك الشيخ محمد العجمى وكيل أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" الخطة الثقافية والدعوية التى تطلقها مديرية الأوقاف بالإسكندرية فى شهر رمضان المبارك فى إطار خطة وزارة الأوقاف للتواصل مع المواطنين ونشر الإسلام الوسطى المستنير.

وقال الشيخ محمد العجمى، وكيل أوقاف الإسكندرية، إن الخطة تشمل فى التعاون مع العديد من الجهات منها وزارة الثقافة ومديرية الشباب والرياضة ومديرية الصحة فى إطلاق ما يقرب من 100 ندون ولقاء ثقافى فى مختلف مراكز الشباب فى جميع الإدارات.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن اللقاءات تشمل قرى تابعة لإدارة العامرية وبرج العرب وهى تبعد مسافة كبيرة من وسط الإسكندرية والتى تحرص الأوقاف للتواصل معهم والحديث معهم بشكل مستمر وستكون بعنوان  " مصر نسيج واحد".

وتشمل الخطة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة تشمل 100 ندوة دينية بدءاً من 29 مايو،  ندوات دينية بمختلف مراكز الشباب بالمحافظة وتتناول موضوعات عن ، تتناول قيمة العمل فى الإسلام ومحاربة الاسلام للارهاب ، الدروس المستفادة من الصيام فى شهر رمضان ، نبذ الفرقة .

وفى مجال التعاون الثقافى مع مديرية الصحة  وستكون 4 ندوات على مدار شهر رمضان، وسيحاضر فيها داعية من الأوقاف ومتخصص من مديرية الصحة والتى ستبدأ فى 5 يونيو ندوة اضرار الزواج المبكر فى مسجد على ابراهيم التابع لادارة وسط يوم 5 يونيو بعد صلاة الضهر ، مسجد الميرى التابع لإدارة غرب يوم 12 يونيو ندوة عن ختام الاناث ، مسجد بكير التابع لادارة الجمرك يوم 19 يونيو ندوة عن المشورة والفحص ما قبل الزواج ، مسجد الجهاد فى التابع لادارة شرق ابو سليمان ، يوم 26 يونيو مسجد الجهاد . الفحص الذاتى للثدى وكيفية الرضاعه الطبيعة.

بينما الخطة الثقافية لمديرية الأوقاف بالإسكندرية بالتعاون مع قصورالثقافة  سيتم تنسيق 13 ملتقى ثقافى مع فرع ثقافة الإسكندرية  وسيتم  التركيز فى هذه الندوات فى جميع المراكز الثقافة على مستوى الإسكندرية  وستكون الموضوعات عن رد شبهات تفكيك الفكر المتطرف ومطافحة الإرهاب.

كما تنظم مديرية الاوقاف بالإسكندرية ليلالى رمضان وسرادقات بالتعاون مع وزارة الثقافة فى العديد من المناطق المختلفة بالإسكندرية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة